عاجل: تعرف على 6 متورطين في هجمات باريس بالصور من بينهم شقيقين بعد إعلان المدعى العام الفرنسي عنهم

أعلن المدعي العام الفرنسي اسماء 6 اشخاص تمكنوا من تحديدهم ضمن من قاموا بعملية هجمات باريس التي تضمنت تفجيرات باتاكلان، واستاد فرنسا، وبعض الشوارع الفرنسية الأخرى مساء يوم الجمعة الماضي، حيث أصدر مكتب المدعي العام يوم الأثنين الموافق 16 نوفمبر 2015 بيان بالأسماء كما يلى :

هجمات باريس

اسماء الـ 6 متورطين في هجمات باريس الارهابية

1- أحمد المحمد :

سوري الجنسية من مواليد عام 1990، وقد تأكدت السلطات من أنه مسجل كلاجىء في الجزيرة اليونانية، وقد انتقل إلى فرنسا في شهر اكتوبر، وقد وجد المحققين جواز سفر باسم المتهم في مكان الحادث باستاد فرنسا.

2- سامى اميمور :

أكد المدعي العام انه من ضمن الارهابيين الذين فجروا انفسهم في مسرح باتاكلان، وكان مسجل لدى السلطات القضائية الفرنسية منذ عامل 2012 ويبلغ من العمر 28 سنة، وقد تم وضع ثلاثة من عائلته قيد الحجز، وقد أكدت إحدى الشركات الفرنسية انه كان يعمل لديهم، ولكن ترك العمل منذ 2012.

3- إسماعيل عمر مصطفي :

صرح المدعي العام بأن تم إكتشاف إصبع مقطوع خاص بالمتهم في مسرح باتاكلان، وهو يبلغ من العمر 29 عام، وقد ولد في إحدى الضواحى الفرنسية هى كوركورونيه، وقد حكم عليه بالسجن لمدة 8 سنوات من 2004-2010 لجرائم اعتداء وقيادة بدون رخصة، وعلى الرغم من كون اسمه على لوائح امن الدولة إلا انه لم يتم اثبات اشتراكه في إحدى التنظيمات الارهابية.

4- بلال هادفي :

هو إحدى المتورطين الذين فجروا نفسهم بالقرب من استاد فرنسا، ولد في عام 1995، وهو مقيم بلجيكي، واثبتت التقارير انه عاش في سوريا فترة زمنية معينة قبل المجىء إلى فرنسا.

5- صلاح عبد السلام :

تم إصدار مذكرة توقيف دولية ضده، وتدل التحقيقات على قيامه بالهجوم المسلح على بعض المطاعم والحانات الفرنسية، وقد أعلنت الشرطة الفرنسية انه يقطن في العاصمة البلجيكية بروكسل، وطوله 1.75 متر، وبني العينين، ومن يتعرف عليه لا يتعامل معه، وعليه الاتصال بالشرطة فوراً.

6- إبراهيم عبد السلام :

هو شقيق صلاح، وقد اشترك مع شقيقه في إطلاق النار في شوارع باريس، وقد قام بتفجير  نفسه في إحدى المطاعم، ويبلغ من العمر 29 عام، وقد اقام في مدينة مولينيبك إحدى بلديات اقليم بروكسل العاصمة البلجيكية.

هجمات باريس
بلال هادفي إحدى المتورطين في هجمات باريس
هجمات باريس
اسماعيل عمر مصطفى

هجمات باريس
أحمد المحمد
هجمات باريس
سامى اميمور
هجمات باريس
صلاح عبد السلام مع شقيقه ابراهيم عبد السلام متورطين في هجمات باريس



اترك تعليقاً