عاجل| بوتين يأمر بتجهيز قوات الردع ومنها الأسلحة النووية والصواريخ العابرة للقارات ووضعها في حالة تأهب

أمر الرئيس الروسي اليوم الأحد 27 فبراير، بتجهيز قوات الردع الروسية وجعلها في حالة تأهب، وتشمل قوات الردع كل من الأسلحة النووية والأنظمة الصاروخية العابرة للقارات وبعيدة المدى والصواريخ التي تحمل رؤوساً نووية، وجاءت تلك التصريحات أثناء اجتماع الرئيس الروسي مع كل من فاليري غيراسيموف رئيس الأركان وسيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي.

عاجل| بوتين يأمر بتجهيز الأسلحة النووية وقوات الردع والصواريخ العابرة للقارات ووضعها في حالة تأهب ومنها الأسلحة النووية

ما هي قوات الردع الروسية التي أمر بوتين بتجهيزها

كما جاءت تصريحات وأوامر الرئيس الروسي اليوم بوضع قوات الردع في حالة تأهب خاصة، رداً على التصريحات التي أدلى بها بعض المسؤولين في حلف الناتو، والتي وصفها بوتين بأنها تصريحات عدائية، وذلك بعد دخول الحرب يومها الرابع، واتهام روسي للقوات الأوكرانية باستخدام أسلحة محرمة دولياً ضد قواته.

وقوات الردع الروسية تنقسم إلى قسمين، القسم الأول هي قوات هجومية استيراتيجية، والقسم الثاني قوات دفاعية استيراتيجية، والقوات الهجومية تشمل الأنظمة الصاروخية بعيدة المدى وعالية الدقة وقاذفات وغواصات وطائرات تستطيع حمل صواريخ طويلة المدى، وتعبير الرئيس الروسي اليوم بتجهيز قوات الردع يشمل أيضاً الأسلحة النووية.

كما أشرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل بدء الحرب على العديد من المناورات الحربية، ومنها استخدام قوات الردع التي شملت صواريخ كروز القادرة على حمل الرؤوس النووية وكذلك الصواريخ الباليستية.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.