عاجل بالصور حريق هائل في كنيسة نوتردام باريس وإنهيار جزئي للمبني

اشتعلت النيران في كاتدرائية نوتردام في باريس وسط ترقب من شعب فرنسا للحدث الجلل الذي أصاب رمز من رموزها التاريخية الأكثر شهرة وتعد كاتدرائية نوتردام موقعا تاريخيا من أكثر المواقع زيارة في فرنسا بمعدل 30 مليون زائر وحاج سنويا للمعلم الديني العريق.

الوضع في الشوارع المحيطة بكاتدرائية نوتردام المحترقة

طوقت الشرطة محيط الكاتدرائية وسط استنفار امني وحالة من الهرج والفوضي أطاحت بالشوارع المجاورة بالكاتدرائية .

تواجد شاحنات الإطفاء والدعم الجوي

تواجد مكثف لشاحنات الإطفاء التي تعاود تحميل شاحنتها بالماء والعودة سريعا لاستكمال عملية الإطفاء وأيضا وجود دعم جوي لإمداد وتسهيل عملية الإطفاء ومواجهة النيران المشتعلة في الكاتدرائية.

انهيار جزئي لكاتدرائية نوتردام

انهارت عدة أعمدة من الأعمدة الأساسية والمشهورة بها الكاتدرائية بشكل كامل وذلك بسبب قوة النيران وكثافتها، ومن الجدير بالذكر انه لحسن الحظ تم إزالة العديد من التماثيل من الكنيسة مؤخراً لأجراء بعض عمليات الترميم عليها.

سبب الحريق

حتى الآن سبب حريق كاتدرائية نوتردام في باريس يظل مجهول ولا توجد حاليا أي شبهة في عمل إرهابي، وانه من المرجح انه بدون قصد لقدم السقف الخشبي المبني من أشجار جافة قديمة العمر التي من المحتمل أن تكون السبب في الحريق بشكل مبدأي.

تعليق السلطات الفرنسية على الحادث

أعلنت السلطات الفرنسية انه الأولوية حاليا هي السيطرة على الحريق وأنقاد أكبر قدر ممكن من الأيقونة الحضارية الفرنسية التي يبلغ عمرها حوالي 200 عاما.

صور جديدة لحريق  المشتعل بكاتدرائية نوتردام في باريس

حريق كاتدرائية نوتردام (لحظة بلحظة)

البث المباشر لعملية أطفاء حريق كاتدرائية نوتردام عبر وكالة سبوتنيك

https://www.facebook.com/SputnikNews/videos/319061945467425/


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد