عاجل : اليابان تكتشف علاج جديد لفيروس كورونا وتبدأ استخدامه فعلياً

من المعروف إن كورونا قد تسببت في وفاة أعداد كبيرة من البشر نساء وأطفال وشيوخ، حتى أنها في بعض الحالات قد وصلت إلي الرضع ولم يسلموا منها، جميع البلدان العربية والأجنبية قد استغرقت وقت كبير في البحث عن منتجات علاجية أو عقاقير من شأنها أن تخفف من وطأة هذا المرض، وتساعد في تسريع عملية الشفاء ووقف العدوى.

الدواء الجديد الذي اكتشفته اليابان لعلاج كورونا
الدواء الجديد الذي اكتشفته اليابان لعلاج كورونا
الدواء الجديد الذي اكتشفته اليابان لعلاج كورونا

تعلن اليابان عن اكتشاف دواء لعلاج كورونا:

ومن ضمن المساعي والجهود التي قامت بها الكثير من الدول كان من ضمن تلك الدول دولة اليابان، فمن المعروف عن اليابان أنها دولة ممتلئة بالعلم والعلماء، كما أنها عانت لفترة كبيرة من مرض كورونا المستجد وما خلفه من دار وخراب للبلد، وما تسبب فيه من وفيات ومصابين، فقررت في العمل بجهد كبير على اكتشاف علاج لمرض كورونا من شأنه أن يحل تلك الأزمة.

الدواء الذي اكتشفته اليابان لعلاج كورونا:

قد صرح مصدر مسؤول بوزارة الصحة اليابانية أن البلاد قد بدأت في استخدام عقار معين من شانه أن يعالج مرض كورونا، هذا العقار يسمى ريمديسيفسر وهذا العقار من إنتاج شركة غيلياد ساينسيز الأمريكية، وقد تم صنع هذا العقار حتى يعمل على معالجة المرضي والمصابين بفيروس كورونا، ولقد تمت الموافقة بصورة سريعه على استخدام العلاج للحد من انتشار الوباء.

وصرح مسؤول في الوزارة أيضا أن هذا العقار تم توزيعه على المستشفيات بنطاق واسع وذلك منذ يوم 11 مايو، ويتم اعطاؤه لمن هم في الحجر الصحي أو من يستعينون بأجهزة التنفس الصناعي أو من هم في العنايات المشددة.

كمية الدواء التي اكتشفته اليابان لعلاج كورونا:

ولم يصرح مسؤول وزارة الصحة أو أي مسؤول أخر عن كمية العقار ريمديسيفير الذي جاء اليهم الا انه قال ان كمية العقار محدودة جدا.