عاجل .. الصين تُعلن عن مناورة جديدة على حدود تايوان والجيش يُصدر بيان تهديد ووعيد للولايات المتحدة الأمريكية

يبدوا أن الأوضاع لن تهدأ في القريب العاجل بين الصين من جهة والولايات المتحدة وتايوان من جهة أخرى، فبعد وصول وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي لجزيرة تايوان أمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الصينية صباح اليوم الإثنين أن الجيش الصيني سيقوم بإجراء مناورة جديدة قرب الحدود التايوانية للرد على الاستفزازات الأمريكية المتكررة للعملاق الصيني.

عاجل .. الصين تُعلن عن مناورة جديدة على حدود تايوان والجيش يُصدر بيان تهديد ووعيد للولايات المتحدة الأمريكية 1 15/8/2022 - 10:26 ص

بيان شديد اللهجة من الجيش الصيني

وأصدرت وزارة الدفاع الصينية بيان تهديد ووعيد للرد على الزيارة الأمريكية الأخيرة والتي لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، قالت فيه أن زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي لجزيرة تايوان تكشف عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة الأمريكية، والذي يؤكد أنها مثيرة للمشاكل ومُخربة للسلام في مضيق تايوان.

وتوعد الجيش الصيني في بيانه بتحطيم أي تدخل خارجي في الجزيرة التي تعتبرها الصين جزء من أراضيها، مؤكداً أن المحاولات الحثيثة التي تقوم بها أمريكا وتايوان للسيطرة على بكين محكوم عليها بالفشل.

المناورة الثانية في أقل من شهر

وتعد المناورة الجديدة التي أعلن عنها الجيش الصيني اليوم، هي المناورة الثانية في مدة لا تتجاوز شهر، حيث جاءت المناورة الأولى للرد على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكية “نانسي بيلوسي” لتايوان بالرغم من الرفض الصيني لها، وبعد اتصالات مكثفة على مستوى رئيسي الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وجه من خلالها الرئيس الصيني لنظيره الأمريكي تهديد مُبطن بقوله “الذين يلعبون بالنار سوف يحرقون أنفسهم”.

نانسي بيلوسي

وبالرغم من الرفض والتهديد الصيني بالتدخل العسكري في حالة قيام “بيلوسي” بتنفيذ زيارتها المرتقبة، إلا أن الأخيرة نفذت الزيارة لتثير حالة من الغصب الصيني الذي يبدوا أنه لم ولن يهدأ.

اترك تعليقاً