عاجل| “الحرب الروسية الأوكرانية”.. سماع صوت قذائف مدفعية في العاصمة كييف

كشفت تقارير صحفية عن حدوث تطورات جديدة فيما يتعلق بمسار الحرب الروسية الأوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أكدت وكالة “رويترز” العالمية للأنباء منذ قليل على سماع دوي لقصف بقذائف المدفعية في العاصمة الأوكرانية كييف.

الحرب الروسية الأوكرانية

وجاءت الأنباء التي نقلتها “رويترز” وفقًا لرواية شهود عيان، حيث قالوا بأن هناك إطلاق نار كثيف في الجزء الغربي من العاصمة كييف، وقد أضاف رئيس بلدية كييف “فيتالي كليتشكو” أن هناك 5 انفجارات سمع دويها في توقيت متقارب ما بين 3 و 5 دقائق قرب محطة طاقة شمال المدينة، وقال بأن خدمات الإنقاذ تقوم بعملها، ونحاول معرفة التفاصيل. د

سماع صوت قذائف مدفعية في العاصمة كييف

وفي السياق ذاته، فقد أشار رئيس مخابرات الدفاع البريطانية إلى أن القوات الروسية تواصل التقدم صوب العاصمة كييف ضمن مساعيها للإطاحة بالحكومة الأوكرانية، وأضاف رئيس مخابرات الدفاع “جيم هوكنهوا” مصرحًا: “القوات الروسية تواصل التقدم على محورين باتجاه كييف، هدفها تطويق العاصمة وضمان السيطرة على السكان وتغيير النظام”.

واستطرد رئيس المخابرات البريطانية: “تواصل روسيا الهجمات في جميع أنحاء أوكرانيا، وشنت خلال الليل سلسلة هجمات منسقة على أهداف في كييف، وجرى استخدام قاذفات صواريخ متعددة في تشرنيهيف وخاركيف”.

وفي ختام تصريحاته قال جيم هوكنهوا: “ما زالت القوات المسلحة الأوكرانية تقاوم بقوة، مع التركيز على الدفاع عن المدن الرئيسية في جميع أنحاء أوكرانيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.