عاجل: إيران تعلن عن إصابة 10 ألاف من العاملين في القطاعات الصحية بفيروس كورونا

لم تنج أي دولة سواء عربية أو أجنبية من أذى وخطر فيروس كورونا المستجد، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل إن الأمر لم يقف عند حد الاصابات بل انه وصل إلي الوفيات وبأعداد كبيرة واصبح الوضع خارج عن السيطرة، فما يحدث في مصر يحدث مثله في إيران وترتفع حالات الوفيات والإصابات حتى في وزارة الصحة والقطاعات الصحية.

عاجل: ايران تعلن عن اصابة 10 الاف من العاملين في القطاعات الصحية بفيروس كورونا
عاجل: ايران تعلن عن اصابة 10 الاف من العاملين في القطاعات الصحية بفيروس كورونا
عاجل: إيران تعلن عن إصابة 10 ألاف من العاملين في القطاعات الصحية بفيروس كورونا

إيران أكثر البلدان تضررا من فيروس كورونا المستجد

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية على لسان وزير الصحة الإيراني أن هناك حوالى عشرة ألاف من العاملين بقطاع الصحة قد أصيبوا بفيروس كورونا، وتواجه إيران مشكلة كبيرة وأزمة عالية في توفير الأدوات والوسائل الوقائية التي تحمي من الفيروس أو تعمل على تقليل العدوى، حيث أن إيران تعتبر من اكثر البلدان المتضررة.

حصيلة الوفيات والإصابات في إيران إلى الآن بسبب فيروس كورونا المستجد

وبناءا على التقارير المتعددة الصادرة من وزارة الصحة الإيرانية انه قد تم تسجيل حوالى 129341 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وتسجيل نحو 7249 حالة وفاة إلى وقتنا هذا.

كما أن فيروس كورونا تسبب في وفاة 100 حالة من العاملين بوزارة الصحة والقطاعات الصحية وكان هذا العدد في شهر أبريل ولقد وصل إلى عشر ألاف إصابة إلى وقتنا الحالي،

تصريح سعيد نمكي بشأن الوضع الحالي في إيران

صرح التليفزيون الرسمي الإيراني أن وزير الصحة سعيد نمكى قد أشار إلى انه من الممنوع السفر والانتقال في عيد الفطر بين البلدان إذ أن التنقل والرحلات بين البلدان يعنى وبالتأكيد وجود عدد اكبر من العدوى وبالتالي ارتفاع في أعداد الوفيات والإصابات.

وقال أيضا أن التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية سيجعلنا نستطيع السيطرة على الوضع حيث أن حوالى 90% من السكان في بعض المناطق لم تصاب بهذا المرض وهذا يعتبر شئ إيجابي في حد ذاته.