عاجل إغلاق مئات المدارس ووضع الجيش في حالة تأهب في بريطانيا استعداداً لـ”يونيس”

أعلنت بريطانيا عن حزمة من الإجراءات الاحترازية، حيث أمرت بإغلاق مئات المدارس وتعليق جميع رحلات القطارات إضافة إلى وضع الجيش في حالة تأهب، تحسباً لوصول إحدى أسوأ العواصف التي مرَّت على البلاد منذ عقود.

عاجل إغلاق مئات المدارس ووضع الجيش في حالة تأهب في بريطانيا استعداداً لـ"يونيس"

العاصفة “يونيس” تقترب نحو لندن

وحذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، جميع السكان من العاصفة “يونيس” التي تقترب نحو شرق إنجلترا، بما فيها مدينة لندن، وأكَّدت الأرصاد الجوية أن تلك العاصفة هي إحدى أسوأ العواصف التي تمر على الباد منذ عقود، داعية جميع المواطنين إلى البقاء في منازلهم.

إغلاق المدارس ووضع الجيش في حالة تأهب

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الرسمية في المملكة المتحدة تنبيها باللون الأحمر، وهو التنبيه الذي يشير إلى وجود خطر على الحياة من الحُطَام المتطاير، وشمل التحذير الذي يبدأ  اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، مناطق واسعة في  جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز، حيث تم تحذير ركاب السكك الحديدية في لندن من السفر.

كما تم الإعلان عن إغلاق مئات المدارس إضافة إلى تعليق جميع رحلات القطارات في ويلز، بينما تم وضع الجيش في حالة تأهبٍ أيضاً.

العاصفة سوف تسبب اضطرابات وانقطاع للكهرباء

وحذَّر خبراء الأرصاد من أن العاصفة “يونيس” قد تجلب رياحاً تصل سرعتها إلى 90 ميلاً في الساعة، مما يتسبب في اضطراب كبير وانقطاع للتيار الكهربائي.

يُذكر أن “يونيس” هي العاصفة الثانية التي تضرب المملكة المتحدة خلال هذا الأسبوع، بعد العاصفة “دادلي” التي ضربت أجزاء من اسكتلندا وشمال إنجلترا وأيرلندا الشمالية، في وقتٍ سابق تاركة آلاف المنازل بدون كهرباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.