ظهور مقدمي نشرة الأخبار الكورية مرتدين الزي العسكري.. وآلاف الجنود الصينيين يتحركون نحو حدود كوريا الشمالية وإعلان حالة التأهب القصوى

يبدو أن الأوضاع تزداد سخونة بين كوريا المالية من ناحية والولايات المتحدة الأمريكية من ناحية أخرى، فمنذ الأسبوع الأخير من مارس الماضي بدأت بوادر أزمة في الظهور، حيث ذكرت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية في 24 مارس أن كوريا الشمالية في المراحل النهاية من الاستعداد لتجربة نووية، تلاها كشف وكالة سكاي نيوز، عن ظهور غواصات نووية كورية شمالية مختفية منذ عامين.

ظهور مقدمي نشرة الأخبار الكورية مرتدين الزي العسكري.. وآلاف الجنود الصينيين يتحركون نحو حدود كوريا الشمالية وإعلان حالة التأهب القصوى 1 15/4/2017 - 12:57 ص

50 غواصة كورية شمالية تعاود الظهور

ووفقًا لـ” روسيا اليوم “تشعر وزارة الدفاع الأمريكية بالرعب بعد ظهور 50 غواصة تابعة لكوريا الشمالية كانت اختفت من الرادارات منذ سنتين، الأمر الذي ساعد على ازدياد حالة التوتر الحالية بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الشمالية، لافتة إلى أن فكرة قيام كوريا الشمالية بهجوم نووي من خلال غواصاتها المسلحة بصواريخ بالستية نووية، يعد من أكثر السيناريوهات المرعبة والمتوقعة التي تؤرق البنتاجون وكوريا الجنوبية واليابان.

مقدمو نشرة الأخبار الكورية يرتدون الزي العسكري

وفي تطور نوعي غير مسبوق، ظهر مقدمو نشرة الأخبار على التليفزيون الكوري الجنوبي مرتدين الزي العسكري مع عرض لقطات من قدرة بلادهم بصد أي هجوم من نظيرتها ” كوريا الشمالية”.

الصين تدخل على خط المواجهة

كما كشفت وكالة United Press International الأمريكية أن القوات المسلحة الصينية تلقت أوامر مباشرة من القيادة العامة للجيش بالحفاظ على حالة التأهب القصوى في 5 مناطق عسكرية، كما أن كتائب مدفعية، تابعة لهونج كونج في المناطق العسكرية شاندون وتشيتسزيان ويوننان أُمرت بالتحرك والتموضع على الشريط الحدودي مع كوريا الشمالية.

غداً يوم القيامة

بهذا العنوان، أفردت وكالة سبوتنيك الروسية، مقالاً مطولاً، حول الأزمة التي ربما تأخذ العالم لحرب عالمية ثالثة، حيث ذكرت قناة NBC عن مصادر استخباراتية أمس أن الولايات المتحدة قد تقوم بالهجوم على أهداف عسكرية في كوريا الشمالية لمنع التجارب على الأسلحة النووية، التي تزامنت مع الذكرى السنوية 105 لميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ، 15 أبريل، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية قد وضعت بالفعل مدمرتين على بعد 500 كم من موقع التجربة النووية الكورية الشمالية.

كما أن الخبير الكوري تشاو لو قال في مقابلة مع “سبوتنيك”، قد أكد إن بيونغ يانغ قد تلجأ لاختبار الأسلحة النووية في الأيام المهمة القادمة.

أول اختبار نووي من واشنطن

وفي سياق متصل، أجرى الجيش الأمريكي بنجاح اختبارا لقنبلة نووية تكتيكية تم إسقاطها فوق موقع للرمي بولاية نيفادا، الجمعة، حسبما أورد الموقع الرسمي للقوات الجوية الأمريكية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.