طبول الحرب تدق.. روسيا تغزو أوكرانيا

لحقت بأوكرانيا في خلال الساعات الأخيرة الماضية تطورات كبيرة وهائلة، ومتلاحقة، وذلك على إثر بداية عمليات عسكرية واسعة النطاق بدأتها روسيا بقصف متواصل على عدة منشآت أوكرانية، وهذا عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم الخميس عن «عمليات عسكرية خاصة» في شرق أوكرانيا، وبالفعل أعلنت أوكرانيا عن سقوط ضحايا للقصف الروسي المتواصل من المدنيين في البلاد، وكان هذا بالتوازي مع إعلان الجيش الأوكراني عن سقوط ضحايا، تم تقديرها 50 جنديا اوكرانيا وسقوط 6 طائرات.

زيلينسكي يعلن الأحكام العرفية

طبول الحرب تدق.. روسيا تغزو أوكرانيا

ومن جانبه أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي  الأحكام العرفية في أرجاء البلاد، وطالب قواته المسلحة الرد على هجمات روسيا بقوة.

وفي ذات السياق تم تداول العديد من مقاطع الفيديو التي تناقلتها وسائل إعلام عالمية تظهر نزوح جماعي لأعداد كبيرة لمواطنين أوكرانيين إلى دول مجاورة، وعلى الرغم من ذلك تواصل القصف الروسي بالصواريخ والدبابات على الشرق الأوكراني.

إدانات دولية

وعلى صعيد دولي شهدت الساحة الدولية إدانات عديدة للهجوم الروسي على أوكرانيا، وكان أبرزها إدانة الولايات المتحدة الأمريكية ما وصفته «الهجوم الروسي الغير مبرر»، وقال الرئيس الأمريكي ”جو بايدن”، إن بوتين اختار حربا متعمدة ضد أوكرانيا.

ومن ناحية أخرى عقد حلف الناتو اجتماعاً طارئا، صباح اليوم الخميس، وذلك لبحث الأزمة وتطوراتها عقب قصف روسيا العسكري على منشآت عسكرية أوكرانية، وسقوط ضحايا من المدنيين، وذلك بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.