طائرة استطلاع أمريكية تنتهك المجال الجوى الروسي | ووزارة الدفاع الروسية تُصدر بيان بشأن الواقعة


لا شك أن حالة التوتر الشبه عسكري بين موسكو والغرب بشكلٍ عام وواشنطن تحديداً قد بدأ يأخذ منحى خطير قد يُنبأ بالتطور إلى ما هو أسوء، وربما هذا ما كشف عنه بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم، يكشف عن حادثة تُعد بالأعراف السياسية والعسكرية استفزاز مباشر وتهديد لحالة الاستقرار العسكري بين دولتين، حيث صدر بيان من قبل وزارة الدفاع الروسية يؤكد أن طائرة استطلاع أمريكية انتهكت بالفعل المجال الجوى لروسيا .. فما هي التفاصيل ؟ إليكم تفاصيل الحدث كاملة .

بيان من وزارة الدفاع الروسية يرصد انتهاكاً أمريكيًا لسيادة موسكو

حيث أكد البيان والذي صدر عن وزارة الدفاع الروسية، أن طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC قد تم رصدها من قبل الرادارات الروسية تنتهك المجال الجوى الروسي وتحديداً بمنطقة كالينيغراد .

وأكد البيان في تفاصيله، أن الطائرة انطلقت من أحد القواعد العسكرية البريطانية، ولقد مرت بالأجواء البولندية، حتى وصلت إلى حدود روسيا ثم انتهكت المجال الجوى الروسي في مهمة تجسس واستطلاع واضحة .

وأكد البيان أن رغم رصد العديد من حالات التجسس من قبل الغرب على حدود روسيا، إلا أنه يبدو أن تلك الواقعة هي ربما الأولى من نوعها التي تنتهك فيها أحد الطائرات الأمريكية بشكلٍ واضح المجال الجوى الروسي .

قد يهمك أيًضا : هاتف الرئيس الإيراني مُراقب .

وأشار بيان وزارة الدفاع أن طائرات روسية حلقت بالفعل لاعتراض مثل هذا الانتهاك الأمريكي لسيادة روسيا، عبر طائرة الاستطلاع التي حلقت بالفعل عبر منطقة كالينيغراد في مهمة تجسس على أهداف روسية إستراتيجية .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. هشام محمد يقول

    يالله يابوتين ورينا مرجلتك… 😍😎