صور نادرة وجميلة جداً للكعبة والمدينة المنورة ومعالم اسلامية أخرى

المحتويات إخفاء
1. ((إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ)) [آل عمران:96] صدق الله العظيم لا يوجد شخص مسلم لا يعلم فضل وأهمية وقدسية الكعبة المشرفة التي كرمها الله فهي مبنية تحت عرش الرحمن، وتطوف حولها الملائكة. وقد وضعها الله في الأرض حتى تصبح وجهة المسلمين وتصبح قبلتهم التي يتجهون إليها في كافة الأوقات وفي مختلف المواسم. فهي من الأماكن التي خصصها الله للمسلم حتى يشد إليها الرحال. والتي من خلالها يستطيع المسلم أن يكفر عن سيئاته، والعمرة والحج يكفر عن أي مسلم أي سيئات قد فعلها في حياته ففي الحديث الصحيح. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ(1) أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «العُمْرَةُ إِلَى العُمْرَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُمَا، وَالحَجُّ المَبْرُورُ لَيْسَ لَهُ جَزَاءٌ إِلَّا الجَنَّةَ» مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ. إذا فالعمرة والحج هم من أقدس الفرائض التي فرضها الله على المسلم وهذا إن دل فيدل على أن الكعبة مشرفة ووضعها الله في الأرض للتذكرة الدائمة بالله عز وجل والآن نعرض لكم بعض الصور الخيالية للكعبة وللمدينة ولمعالم اسلامية أخرى.

((إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ)) [آل عمران:96] صدق الله العظيم
لا يوجد شخص مسلم لا يعلم فضل وأهمية وقدسية الكعبة المشرفة التي كرمها الله فهي مبنية تحت عرش الرحمن، وتطوف حولها الملائكة. وقد وضعها الله في الأرض حتى تصبح وجهة المسلمين وتصبح قبلتهم التي يتجهون إليها في كافة الأوقات وفي مختلف المواسم. فهي من الأماكن التي خصصها الله للمسلم حتى يشد إليها الرحال. والتي من خلالها يستطيع المسلم أن يكفر عن سيئاته، والعمرة والحج يكفر عن أي مسلم أي سيئات قد فعلها في حياته ففي الحديث الصحيح.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ(1) أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «العُمْرَةُ إِلَى العُمْرَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُمَا، وَالحَجُّ المَبْرُورُ لَيْسَ لَهُ جَزَاءٌ إِلَّا الجَنَّةَ» مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
إذا فالعمرة والحج هم من أقدس الفرائض التي فرضها الله على المسلم وهذا إن دل فيدل على أن الكعبة مشرفة ووضعها الله في الأرض للتذكرة الدائمة بالله عز وجل والآن نعرض لكم بعض الصور الخيالية للكعبة وللمدينة ولمعالم اسلامية أخرى.

صورة للكعبة حين تغيير كسوتها

تغيير كسوة الكعبة2

تغيير كسوة الكعبة

صورة تاريخية

صورة خيالية للمدينة المنورة

منظر خيالي للمدينة المنورة

المدينة المنورة الفجر

مسجد أبو بكر الصديق تم إنشاؤه في عصر الأمير عمر بن عبد العزيز، وهذا المسجد ترجع أهميته أنه في المدينة المنورة وقد أقام الرسول صلى الله عليه وسلم الصلوات في هذا المكان ومن بعده أبو بكر الصديق رضي الله عنه في خلافته.. ثم تمت اقامته وتدشينه في عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه.

مسجد أبو بكر الصديق

ابو