صور تظهر الجانب الإيجابي لوباء الفيروس التاجي كوفيد- 19

صور تظهر الجانب الإيجابي لوباء الفيروس التاجي كوفيد- 19 1 6/4/2020 - 8:37 م

في شهر واحد فقط، تلاشت سحابة التلوث السام الذي يخيم على المدن الصينية الكبرى تقريبًا في أعقاب الحجر الصحي والعزلة الذاتية. قال باحث في جودة الهواء في وكالة ناسا، فاي ليو، إن هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها هذا الانخفاض الكبير في الهواء الملوث على مساحة كبيرة بسبب حدث معين.

انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25٪ على الأقل بين 3 فبراير و 1 مارس مع تراجع استخدام الفحم في الصين. في حين أنه من المحتمل أن ترتفع مستويات التلوث مرة أخرى بمجرد احتواء الوباء، من الرائع رؤية السماء الزرقاء مرة أخرى حيث كان الضباب الدخاني قوياً بما يكفي للقتل.

  • أول سيدة تشارك في تجارب اللقاح

صور تظهر الجانب الإيجابي لوباء الفيروس التاجي كوفيد- 19 2 6/4/2020 - 8:37 م

في 18 مارس، أصبحت جينيفر هالر، واحدة من 45 متطوعًا، وأول شخص في العالم يتم حقنه بلقاح محتمل ضد الفيروس التاجي. تقول عن التجربة التي شعرت بها بالسعادة والحماس لتكون قادرة على القيام بشيء للمساعدة، مع الأخذ في الاعتبار كيف يشعر الناس بالعجز في الوقت الحالي.

يتم إعطاء كل متطوع حقنتين على حدة بفارق 28 يومًا لاختبار سلامة اللقاح. السباق جيد وحقيقي لإيجاد لقاح ناجح، وتشارك 35 مؤسسة في اختبار وتجربة اللقاحات المحتملة.

  • تمثال المسيح

صور تظهر الجانب الإيجابي لوباء الفيروس التاجي كوفيد- 19 3 6/4/2020 - 8:37 م

يوم الأربعاء، 30 مارس، أضاء تمثال المسيح الفادي في البرازيل تضامنا مع الدول التي تكافح جائحة الفيروس التاجي. رفعت أعلام الدول المتأثرة فوق الهيكل الضخم وتم عرض رسائل الأمل. تحت التمثال، تم تقديم الذبيحة المقدسة للصلاة من أجل الجميع المصابين بالفيروس بينما تم عرض # الصلاة معا عليه بلغات مختلفة.

  • مساعدة الجيران

صور تظهر الجانب الإيجابي لوباء الفيروس التاجي كوفيد- 19 4 6/4/2020 - 8:37 م

فكرت بيكي واس من كورنوال بفكرة رائعة لمساعدة الآخرين الذين يحتاجون إلى المساعدة خلال فترة عزلهم الذاتي. توصلت إلى نموذج بطاقة بريدية يمكن مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي. تقول البطاقة البريدية ببساطة “مرحبًا! إذا كنت تعزل نفسك، يمكنني المساعدة “، مع وجود مساحة أدناه ليملأ الأشخاص أرقام الاتصال والطلبات الخاصة بهم.

يضع أشخاص آخرون لافتات ضخمة خارج منازلهم يقولون أنهم يدعمون جيرانهم وهم على استعداد للمساعدة في المهام التي يحتاجون إلى المساعدة فيها.

  • نجوم الفن يقدمون حفلات بث مباشر

صور تظهر الجانب الإيجابي لوباء الفيروس التاجي كوفيد- 19 5 6/4/2020 - 8:37 م

يتساءل الناس في جميع أنحاء العالم كيف سيمضون الوقت أثناء وجودهم في الحجر الصحي أو العزلة الذاتية. قام كريس مارتن ببث حفل موسيقي مباشر من منزله في 16 مارس والذي استقبله المعجبون بشكل جيد للغاية وقد انضم العديد من النجوم الآخرين منذ ذلك الحين في جهد لإبقاء الناس مستمتعين أثناء اعتيادهم على هذا الواقع الجديد الغريب.

تشمل هذه النجوم جون ليجند، إنديجو جيرلز، ديث كاب فور كتي، بينك، شون مينديز، كاميلا كابيلو وكاثرين ماكفي.

  • الغناء من الشرفات

صور تظهر الجانب الإيجابي لوباء الفيروس التاجي كوفيد- 19 6 6/4/2020 - 8:37 م

مع وصول إيطاليا رسميًا إلى أعلى عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا، رفض الأشخاص المحظورون كسر معنوياتهم، في المشاهد التي تذكرنا بموسيقى في زمن الحرب، اجتمع الإيطاليون لإلهام بعضهم البعض والارتقاء به من خلال الغناء بصوت عالٍ ولعب الآلات الموسيقية من شرفاتهم.

امتدت الفكرة إلى إسبانيا حيث اعتاد الناس أيضًا على الغناء والتصفيق معًا أثناء عزل أنفسهم أو عزلهم في منازلهم، كان هناك أيضًا دعوة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي للجميع للوقوف على شرفاتهم ونوافذهم المفتوحة وإعطاء تصفيق حار للعاملين الطبيين المثقلين. تم الاستماع إلى المكالمة بشجاعة ويمكن سماع صوت الهتاف لأميال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.