صورتين عربيتين تحتلان المركزين الأول والثاني لمسابقة وورد بريس العالمية للصور الفوتوغرافية

تم توزيع جوائز مسابقة الصحافة العالمية للصور “ووردبريس فوتو”أمس في مدينة أمستردام عاصمة هولندا، وهي المسابقة العالمية الأولى لتوزيع جوائز الصور التي تختص بالصور المعبرة من حول العالم.

صورتين عربيتين تحتلان المركزين الأول والثاني لمسابقة وورد بريس العالمية للصور الفوتوغرافية 5 18/4/2020 - 11:59 ص

وجمعت الجوائز صورتين التقطتا في بلاد عربية، واقتصرت الجوائز هذه المرة على الصور المعبرة  والتي تعبر عن سرد القصص، وهي من الصور التي تعبر عن القصص الواقعية المعبرة عن طريق الصورة الواحدة، وتم اختيار الفائزين من بين أكثر من 74 ألف صورة.

فازت بالمركز الأول صورة من السودان، قام بالتقاطها المصور الياباني “ياسويشي شيبا”، ويظهر في الصورة أحد الشباب السودانيين أثناء أحداث الثورة السودانية العام الماضي، وهو يلقي شعراً بينما يتجمع حوله عدد من الشباب الآخرين و هم يقومون بتصويره. صورتين عربيتين تحتلان المركزين الأول والثاني لمسابقة وورد بريس العالمية للصور الفوتوغرافية 1 18/4/2020 - 11:59 ص

تحمل تلك الصورة تحديداً معاني ودلالات عديدة تعبر عن إنتفاضة الشعب السوداني بجميع فئاته العمرية والمجتمعية بعد 30 سنة من حكم الرئيس السابق للسودان عمر حسن البشير، ووصف الكثير من النقاد تلك الصورة بأنها ملهمة جداً.

صورتين عربيتين تحتلان المركزين الأول والثاني لمسابقة وورد بريس العالمية للصور الفوتوغرافية 2 18/4/2020 - 11:59 ص

عبرت تلك الصورة بألم عن أهالي ضحايا الطائرة الاثيوبية التي سقطت العام الماضي وخلفت حوالي من 175 قتيل، وتظهر في الصورة إمرأة أثيوبية يبدو أنها من أهل أحد الضحايا الذين لقوا حتفهم في الحادث، وهي تبكي بحرقة وتقوم بلطم وجهها كتعبير عن الألم.

التقط تلك الصورة الصحفي “ملو غيتا غيني” في أثيوبيا، وهي صورة معبرة عن الألم في أقصى درجاته.

صورتين عربيتين تحتلان المركزين الأول والثاني لمسابقة وورد بريس العالمية للصور الفوتوغرافية 3 18/4/2020 - 11:59 ص تلك صورة أخرى التقطت في الوطن العربي وتحديداً في الجزائر، ويظهر بالصورة شباب يقاومون قمع قوات الشرطة أثناء أحداث الثورة الجزائرية التي أسقط بها الشباب حكم الرئيس السابق للبلاد عبد العزيز بوتفليقة الذي حكم البلاد لأكثر من 20 عاماً.

تظهر في الصورة مدى قوة الشباب الجزائري وإصرارهم على تحقيق مطالبهم.

صورتين عربيتين تحتلان المركزين الأول والثاني لمسابقة وورد بريس العالمية للصور الفوتوغرافية 4 18/4/2020 - 11:59 ص

التقطت تلك الصورة لفتاة شابة من أرمينيا في مركز لاستقبال اللاجئين في بولندا، وتعود تلك الصورة لشابة تعاني من غيبوبة استمرت معها لوقت طويل قبل أن تستفيق منها لتجد نفسها في مدينة بودكوفاليسنا البولندية.

قام بالتقاط الصورة المصور الصحفي البولندي توميك كاشور.

يذكر أن مسابقة ووردبريس فوتو “WORDPRESS PHOTOS”هي المسابقة الأولى للصور من حول العالم وتقام كل عام، ويشارك فيها أكثر من 100 ألف مشارك سنوياً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.