مواقع: صلصة الصويا الصينية مصنعة من الشعر الآدمى

نشر موقع  “لايف هيلث اند فود” تقريراً مفصلاً حول الاطعمة الواردة من الصين بعد ما اثيرت القلاقل حول مدى جودتها بعد أن اتجهت بعضاً من المصانع في الصين والتي  لا يهمها الا تحقيق ارباحاً سريعة إلى اتباع  وسائل غير قانونية  في تصنيع تلك المأكولات.

الشعر البشرى فى المأكولات الصينية

على مر السنين، تم اكتشاف أن بعض الأطعمة التي تم تصنيعها في الصين غير صحية.، بل يمكن القول انها  وهمية، حيث تم تصنيعها باستخدام المواد الكيماوية والبلاستيكية، والتي تشكل خطرا على صحة الإنسان.

بدأت الاقاويل المتداولة تنتشر في الصحافة حول صلصة الصويا الصينية  الرخيصة الثمن وتم اكتشاف انها مصنوعة من الشعر البشري. حيث صنعت هذه الصلصات باستخدام بعضاً من الطرق الكيميائية والاحماض الامينية  .

صلصة الصويا الصينية مصنوعة من الشعر البشري

شبكة تلفزيون (CCTV)  الصينية ومحطة التلفزيون الرسمي، اثاروا  لأول مرة المخاوف العامة حول جودة صلصة الصويا المحلية عن طريق الكشف عن ورشة عمل بدائية  في مقاطعة هوبى بوسط الصين، حيث تم العثور نفايات الشعر البشرى.

حيث بتم  جمع الشعر البشري من صالونات، تصفيف الشعر والمستشفيات في جميع أنحاء الصين، بعدها  يجمع هذا الشعر في حاويات كبيرة  خاصة لاستخلاص الأحماض الأمينية، والمادة الأكثر شيوعا الواردة في صلصة فول الصويا. حيث أن شعرة الإنسان غنية في محتواها من البروتين، تماما مثل فول الصويا والقمح والنخالة، والمكونات الخام التقليدية والمقبولة قانونا لإنتاج صلصة الصويا