صدمة كبيرة جداً لمحبى شيكولاتة سنيكرز وميلكى ومارس حول العالم

تعتبر الشوكولاتة من أكثر المنتجات تداولا في العالم خصوصا الأطفال والفتيات، حيث أن الشوكولاتة أصبحت رمز الرومانسية بين الأحباب في الوقت الحلى.

شيكولاتة سنيكرز

الأمر في روسيا أصبح عكس ذلك تماما، خصوصا بعدما تقدم “سيرغى أوبوخوف” عضو مجلس النواب الروسى بسرعة التحقق من جميع منتجات شيكولاتة مارس وطالب هيئة حماية المستهلك من التدخل السريع.

وقد شدد سيرجى على ضرورة جهاز حماية المستهلك من التدخل خصوصا بعدما انتشرت معلومات في جميع أنحاء العالم عن وجود مخالفات كبيرة في انتاج هذا النوع من الشيكولاتة، ورغم ذلك أكدت الهيئة الإعلامية عن الجهاز أن روسيا ليست من البلدان التي وجدت فيها منتجات غير صالحة للإستهلاك، مؤكدة أنها تفعل أقصى مال لديها من أجل الحفاظ على صحة الإنسان.

وقد قامت شركة مارس بسحب عدد ضخم جداً من ألواح الشيكولا من الأسواق الأوروبية وحذرت علائها من أكل منتجات مارس وسنيكرز وميلكى واى بسبب أن عليها تاريخ انتاج يونيو 2016 حتى يناير 2017 وهو تاريخ لم يأتي بعد.

وقد بدأت تلك الأحداث مع استجابة لشكوى أحد العملاء الذي أكد وجود قطعة بلاستيك داخل لوح الشيكولاتة، الأمر الذي جعل الجميع يتتبع الحادثة حتى توصلوا إلى أن السبب في وجود تلك القطعة هو سقوط قطعة بلاستيك من الغطاء الواقى المستخدم في تصميع هذا المنتج.

وعلى الفور قامت تلك الشركات بسحب المنتجات من 55 دولة حول العالم حفاظا على صحة المستهلكين ومنعا لمقاضاتها دوليا بسبب تلك الواقعة، ولذلك تحدثت مسئولة الشئون القانونية بالشركة مارس أن التحقيق مستمر حتى الآن لمعرفة كيف وصلت تلك القطعة إلى الشيكولاتة، مؤكده أن سحب كل ما تم إنتاجه من خط الإنتاج كان نتيجة تأكدهم من عدم وجود قطع بلاستيكية أخرى في باقى الألواح.



اترك تعليقا