صحيفة بريطانية تكشف كذب صفقات “البلاك فرايداى” : واحد فقط من بين كل عشرة عروض هو الحقيقى

قالت صحيفة “THE SUN” البريطانية أن معظم صفقات الجمعة السوداء ليست في الواقع صفقة كبيرة كما يقال وفقًا لبحث جديد أجرته شركة “ويتش”.

صحيفة بريطانية تكشف كذب صفقات "البلاك فرايداى" : واحد فقط من بين كل عشرة عروض هو الحقيقى 1 25/11/2020 - 1:52 م

وأكدت الصحيفة أنه تم العثور على ما يقرب من تسعة من كل عشرة منتجات معروضة للبيع خلال فترة التخفيضات الضخمة ،معروضة سابقًا بنفس السعر أو أرخص.

قد لا تكون صفقات الجمعة السوداء جيدة كما تظهر للوهلة الأولى ، فقد تتبعت “جمعية المستهلكين” أسعار 219 منتجًا منزليًا وتقنيًا شهيرًا على مدار عام ، بما في ذلك لمدة ستة أشهر قبل البلاك فرايداى وبعدها العام الماضي.

رصد التحليل المنتجات لدى كبار تجار التجزئة ،وشملت المنتجات السلع المنزلية والتقنية مثل سماعات الرأس وثلاجات التجميد ومكبرات الصوت.وجدت أن 85٪ من العناصر يمكن العثور عليها أرخص أو بنفس السعر في الأشهر الستة التي سبقت البلاك فرايداى.

مقارنة بقيمة عام من أسعار هذه المنتجات ، وجدت أن ثلاثة فقط من بين 219 سلعة تتبعها كانت أسعارها أرخص في يوم البلاك فرايداى.

قالت رئيس غرفة المنتجات والخدمات المنزلية ” ناتالي هيتشنز”: قم ببعض البحث أولاً. بهذه الطريقة ستعرف أن صفقة حقيقية عندما ترى واحدة.

واضافت : يبلغ سعر آلة القهوة من علامة تجارية معينة 1285 جنيهًا إسترلينيًا في تخفيضات البلاك فرايداى ، لكن الماكينة كانت بنفس السعر أو أقل في 35 مرة على الأقل في الأشهر الستة السابقة ، وانخفضت إلى أقل من 1200 جنيه إسترليني في عدة أيام في مايو ويونيو 2019.

المصدر: THE SUN

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.