صحيفة اسرائيلية: مصر تبيع المواطنة مقابل المال

سلطت الصحف العبرية الضوء على اقتراح بعض نواب مجلس الشعب بمنح الجنسية المصرية للأجانب مقابل مبالغ مالية  تدخل في خزانة الدولة في سبيل النهوض بالوضع الاقتصادى المتدهور، إلا أن هذا الاقتراح أثار حفيظة وغضب بعض النواب في مجلس الشعب والرأى العام في مصر.

وأضافت صحيفة ” معاريف” أنه بالرغم من الانتقادات والرفض الشعبى لهذا الاقتراح الذي يراه الرأى العام إهانة كبيرة في حق المصريين، إلا أن السلطات المصرية تأخذ الأمر بمحمل الجد.

وزعمت الصحيفة أن الحكومة المصرية بدأت بالفعل في صياغة مشروع قانون جديد بالنيابة عن وزير الشؤون القانونية والبرلمانية ” مجدى العجاتى ” والذي يهدف إلى تشجيع الاستثمار في مصر مع امكانية منح الجنسية المصرية للأجانب المقيمين بمصر مقابل مبالغ كبيرة تساعد على حل أزمة الاقتصاد المصرى.

وأبرزت الصحيفة تعليق الاعلامى ” أحمد موسى ” والذي وصفته بـــ ” الصحفي المثير للجدل والمعروف بمواقفه المؤيدة لنظام السيسي” حيث قال: ” لما لا؟ حتى اليونان فعلت ذلك وهذا الاقتراح سيساعد على ضخ ملايين الدولارات لحل أزمة الاقتصاد المصري “.
كما أبرزت تعليق النائب ” مصطفي بكرى ” حيث وصفته بـ” صاحب المواقف المعادية لإسرائيل ” حيث قال ” أن هذا الحل سيمهد الطريق لأعداء الوطن ويتكون مصر غير قادرة على منع اليهود من الحصول على الجنسية المصرية.