كيفية الحصول على الجنسية الكويتية لعام 2018 حسب قانون التجنيس الكويتى لجميع الوافدين

حرصاً من موقعنا نجوم مصرية على مواكبة كافة الأخبار والقرارات فقد أرفقنا اليكم شروط الحصول على الجنسية الكويتية 2018، حيث يعمل بدولة الكويت العديد من الجنسيات المختلفة من جميع أنحاء العالم، وأغلب من يقيم بدولة الكويت يرغب في أن يحصل على الجنسية الكويتية، وذلك حسب قانون الجنسية الكويتي وبناءً على ذلك قامت الدولة بتحديد الشروط الواجب توافرها كي يتم الحصول على الجنسية الكويتية، وكذلك الإقامة الدائمة بدولة الكويت، وسيتم عرض تلك الشروط التالي ذكرها من خلال هذا المقال.

شروط الحصول على الجنسية الكويتية

شروط الحصول على الجنسية الكويتية

ما هي شروط الحصول على الجنسية الكويتية 2018؟

نرفق اليكم شروط التجنيس في الكويت  كما أقرته السلطات الكويتية وهو كما يلي:

  1. -الشروط الأول للحصول على الجنسية الكويتية أن يكون طالب الجنسية هو طفلٌ لقيط، حيث أن من ليس له أب أو أم يمكنه الحصول على الجنسية، ولكن في حالة ثبوت أن له أبوان يتم سحب الجنسية منه.
  2. -من ولد في دولة الكويت، وكان أبوه يحمل الجنسية الكويتية ولكن أمه مقيمه فقط في الدولة يمكنه الحصول على الجنسية، وذلك بناءً على ما تم تأكيده في المرسوم الأميري.

أما في حالة من كان وصل إلى سن الرشد أي بلغ العام الحادي والعشرون، فهناك بعض الشروط التي يجب توفرها للحصول على الجنسية الكويتية.

شروط الحصول على الجنسية الكويتية 2018
شروط الحصول على الجنسية الكويتية 2018

شروط الحصول على الجنسية  الكويتية لمن هم فوق الواحد وعشرون عامًا

يمكن للبالغين أيضًا الحصول على الجنسية الكويتية، ولكن بعد عرض الطلب على وزير الخارجية الكويتي، ويكون مستوفي الشروط الآتية:

  1. أن يكون قد أقام في دولة الكويت ما يتعدى الخمسة عشر عامًا، عن طريق إقامة شرعية، ويُعرف عنه حُسن السير والسلوك، ويجب أيضًا أن يكون على قوة عمل يضمن له عيشة كريمة.
  2. يُشترط أيضًا أن يكون المتقدم للجنسية يتكلم العربية بطلاقة، ويكون حاملًا للديانة الإسلامية، سواءً أكان مولود بها أو أنه أعلن إسلامه فيما بعد.
  3. والشرط الأخير للحصول على الجنسية أن يكون طالب الجنسية ليس مسجلًا على ذمة أي قضية أخلاقية، أو تم الحكم عليه فيما قبل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يا رب أحصل عليها

  2. غير معروف يقول

    السلام عليكم انا اهلي و وبعي و قرايبي كويتيين و مواليد الكويت و عيال عمتي كويتيين و ابوي و عمي مواليد الكويت و عماتي كويتيات و اهل امي و امي مواليد الكويت و عيال خالتي كويتيين و انا امريكي مواليد امريكا اتمنى يكون لي جنسية كويتية ولله العظيم اتمنى يكون لي هذي الجنسية اصلي جهراوي كويتي لقينا اصلنا في الكويت بس حنا كن الاصل الاول من الحجاز حنا اشراف الكويت ولله امنيتي اخذ الجنسية الكويتية ❤️😭

    1. غير معروف يقول

      فيه انسان عاقل جنسيته امريكيه يعني جنسيته من دوله عظمى ويريد ان يحصل على جنسيه عربيه كويتيه !!؟؟ هاهاها هل انت مجنون؟؟ الكويت وكل دويلات الخليج مصيرهم اسود وهم الى زوال بسبب انهم عرب فساد متخلفين وبهايم ينتهكون حقوق الانسان باستمرار قساه بدون رحمه وشفقه وحكم القوي على الضعيف وان الشر في الاخير يهلك صاحبه خاصة الكويت اسوا بلد في الخليج ينتهك حقوق الانسان وهو شعب عنصري اناني شرير همجي متخلف جاهل بغيض لا يحب الا نفسه ضد حقوق الوافدين وحقوق الآخر المختلف وضد حقوق متحولين الجنس الترانسجيندرز والخ اي ضد حقوق كل انسان ضعيف اعلم انني ناشطه حقوقيه في مجال هيومن رايتس واعلم كل صغيره وكبيره عما يدور في الشرق الاوسط البائس هذه الدويلات لا مستقبل لها عاجلا ام آجلا سوف تنقرض هم من سوف يجنون على انفسهم في الاخير بسبب غبائهم وشرهم المطلق

  3. ناديه عبدالعزيز العنزي يقول

    انا كويتيه الجنسيه ووالدي كويتي وجدي كويتي وكلهم يحملون الجنسيه الكريتيه تزوجت سعودي وعليه حصلت عالجنسيه السعوديه وبعد سنوات تطلقت وعدت لبلدي الكويت وقدمت على استعادت جنسيتي منذ سنتين والا الان لم تسترجع جنسيتي واعيش وضع سيء جدا لعدم استطاعتي التقديم للعمل رغم حصولي عالبكالوريوس وخدمه في مجال التربيه والتعليم16 سنه وعدم استطاعتي المطالبه بمعاش الشؤون كمواطنه كويتيه الاصل لعدم وجود الجنسيه الكويتيه واعيش معانات ماديه ونفسيه قاسيه لايعلمها سوى ربي

    1. غير معروف يقول

      ولله شوفي انا امريكي اتمنى اخذ الجنسية اكويتية ولله العظيم اهلي مواليد الكويت عماتي قرايبي كويتيين و امي و اهل امي مواليد الكويت و عيال خالتي كويتيين و حنا لنا اصل في الكويت الجهراء ولله امنيتي اخذ الجنسية☹️😭

  4. احمد الرشيد يقول

    ليش كل هالكلام شروط تجنيس تعسفيه هالشروط شدعوه ممطره شتاءاً معتدله صيفاً شدعوه ديره على كيفك جوها ف الصيف يمتلي فمك تراب وف الشتاء يمتلي فمك تراب لا فيها مطر ولاجوها على الاقل زوين !!
    والله اني مدري وش حاب فيها
    ديره كلها حسد في حسد !!
    الواحد فيهم اذا ما لقا احد يحسده يحش فيه
    حسد وحش حسد وحش اعوذ بالله من هالبش
    اذا ملقا احد يحسده يحسد نفسه على النعمه الي هو فيها