شروط التقديم  للتسجيل في القرعة الامريكية 2020 والحصول على الجرين كارد اللوتري

هي فيزا الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية تعطي لحاملها الحق في التقدم لطلب الحصول على الجنسيه الامريكيه  وهذه الفيزا دائمة مدي الحياه. حيث يستطيع الحاصلين عليها التمتع بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن الأمريكي.والخدمات الصحيه والتعليميه وغيرها من الخدمات الاخري التي تمنحها أمريكا لمواطنيها  

شروط التقديم  للتسجيل في القرعة الامريكية 2020

 يجب على المتقدم للهجرة إلى امريكا والحصول على الجرين كارد اللوتري 2020 الالتزام بالشروط الآتية:

  • يجب ألا يقل سن المتقدم في القرعة عن 18 سنة وقت التقديم في القرعة، فإذا قل سن المتقدم عن 18 سنة وفاز في القرعة فإنه لا يستطيع الهجرة إلى امريكا، يعني اضاعة الفرصة على نفسه وكذلك على غيره، لذا يجب الالتزام بالسن القانوني  التي حددته الولايات المتحدة الأمريكية.
  • انهاء الخدمه العسكريه أو الاعفاء منها، يشترط أن يكون المتقدم الي القرعة الامريكية قد أنهى خدمته العسكرية أو تم اعفائه منها بشكل رسمي، فإذا تقدم للقرعة من لم ينهي خدمته العسكرية وتم اعلان فوزه بالقرعة فانه لا يستطيع الهجرة إلى امريكا وسوف تضيع عليه الفرصة نظرا لعدم التزامه بشروط القرعة. 
  • شرط المؤهل الدراسي للحصول على الجرين كارد أن يجب على الجرين كاردن يتقدم للقرعة الأمريكية أن يكون حاصل على مؤهل دراسي لا يقل عن دبلوم، بحيث يكون المتقدم للقرعة قد درس مدة لا تقل عن 12 سنة في التعليم الأساسي.

يجب توافر التأشيرة وتواريخ الاولوية حيث يجب على المتقدم قبل أن يتم تقديم طلب للحصول على الجرين كارد أن يكون حصل على موافقة من قبل السفارة على السفر والهجرة وان يكون حصل على تأشيرة سارية المفعول لحين أن يحصل على الجرين كارد
لذا يجب على المتقدم أن يكون معه تواريخ التأشيرة، لأن من الضروري أن يقوم بحجز موعد مناسب لطلب الجرين كارد على حسب تاريخ التأشيرة التي يتم تقديمها داخل السفارة.

تعتبر فرصة الحصول على تأشيرة الدخول إلى أمريكا من خلال قرعة الهجرة العشوائية ضعيفة، لأن الأعداد المتقدمة تكون كبيرة جداً مقارنة بالفرص المتاحة حيث يقدم كل عام ما يصل إلى ٥٠ مليون شخص، وتقدم وزارة الهجرة الامريكية ٥٥ ألف تأشيرة كل عام  ويتم فتح باب التقديم في شهر أكتوبر ويستمر لمدة شهر تقريباً،  إلا أنه يمنع بعض الدول من الحصول على هذه التأشيرة لأن الولايات المتحدة تحاول أن تعمل تجانس وتنوع في سكان أمريكا فهذه الدول الممنوعة تكون سجلت نسبة هجرة منها إلى امريكا عالية في آخر ٥ سنوات.