شركة هواوي تسعي لمقاضاة الولايات المتحدة بسبب حظر الوكالات الفيدرالية من استخدام منتجاتها


تستعد شركة هواوي لمقاضاة الحكومة الأمريكية لحظر الوكالات الفيدرالية من استخدام تكنولوجيتها ، وذلك وفقًا لتقرير جديد.

ومن المتوقع أن ترفع الشركة الصينية دعوى قضائية يوم الخميس تتهم الولايات المتحدة بالتصرف بشكل غير دستوري ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن شخصين على علم بهذه المسألة.

منعت حكومة الولايات المتحدة استخدام تكنولوجيا Huawei داخل الوكالات الفيدرالية بسبب مخاوف من أن علاقة الشركة الوثيقة بالحكومة الصينية يمكن أن تسمح باستخدام التكنولوجيا الخاصة بها في التجسس.

ومع ذلك ، فقد نفت شركة Huawei على الدوام المزاعم القائلة بأنه يمكن استخدام تقنيتها في التجسس.

ظهر الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة ، Ren Zhengfei ، ظهورًا علنيًا نادرًا في يناير / كانون الثاني نفى فيه أن تقبل شركة Huawei طلبًا من الحكومة الصينية لتسليم بيانات العملاء.

يوم الاثنين ، اتهم متحدث باسم الحكومة الصينية الولايات المتحدة باستخدام معيار مزدوج في الادعاء بأن القانون الصيني يتطلب من شركة هواوي العملاقة للاتصالات أن تنتهك أمن المعلومات في البلدان الأخرى.

وقال المتحدث باسم المجلس التشريعى الوطنى تشانغ يى سى ان بعض المسئولين الامريكيين أخذوا قانون الامن القومى الصينى خارج السياق و “يلعبون ما يسمى بالمخاطر الامنية” المرتبطة بالشركات الصينية.

ويقال إن الدعوى القضائية التي رفعتها شركة Huawei ضد الولايات المتحدة تقول إن الولايات المتحدة تستفيد من العقاب التجاري دون أن تعرضه للمحاكمة.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إنه سيتم رفع الدعوى القضائية في وقت لاحق من هذا الأسبوع في منطقة تكساس الشرقية ، حيث يوجد المقر الرئيسي لشركة هواوي في الولايات المتحدة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.