شركة طيران تلغي أكثر من 1000 رحلة في 24 ساعة فقط!

قامت شركة الطيران الأمريكية “ساوث ويست” في فلوريدا يوم الأحد الموافق الحادي عشر من اكتوبر 2021 بإلغاء 1124 رحلة طيران, ويمثل ذلك ما يقارب 27% من رحلاتها اليومية. وكانت قد قامت يوم السبت بإلغاء أكثر من 800 رحلة.

شركة طيران تلغي أكثر من 1000 رحلة في 24 ساعة فقط!

إضافة إلى أنها ألغت يوم الإثنين 588 رحلة طيران. فكان المجموع ما يقارب 2512 رحلة في 3 أيام, وذلك وفقاً لتقارير منصة الرحلات “flightaware”.

وأوعزت شركة الطيران سبب الإلغاء إلى سوء الأحوال الجوية في فلوريدا إضافة إلى مشاكل في مراقبة وتحكم الملاحة الجوية حسب ما ذكرته “سي ان ان”.

وأشار الرئيس التنفيذي “مايك فان دي في” لشركة الطيران في رسالة إلى الموظفين أن الإلغاء المفاجئ للرحلات الجوية تسبب في نقص عدد الموظفين, وقد يؤدي إلى تقليل الرحلات الجوية التي يمكن للشركة تشغيلها في الشهرين القادمين, نوفمبر وديسمبر, وأدى ذلك إلى انخفاض أسهم الشركة بنسبة تصل إلى ما يقارب 4.3%.

وردت شركة الطيران على تغريدة في حساب أحد عملائها يسأل فيها عن رحلة تمّ إلغاؤها بقول: “نعمل على استقرار عملياتنا, ونتوقع بدء الخدمة العادية هذا الأسبوع”.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الطيران “آلان كاشير”: “بسبب نقص الموظفين الناتج من اضطرابات نهاية الأسبوع, ستطبق شركة الطيران العمل الإضافي الإجباري للموظفين”.

إضافة لما سبق, سجلت شركة الطيران “ساوث ويست” أكبر نسبة إلغاء رحلات بين شركات الطيران الكبرى في البلاد وأسوأ أداة خلال الشهرين, يونيو ويوليو وفقا لما أشارت له منصة “Cirium”.

أيضا, لم يكن الركاب والعملاء فقط المستائين من ذلك, بل تجاوز الاستياء نقابة الطيارين والمضيفات وفنيي الميكانيك, حيث وصلتهم شكاوى عن عمليات الطيران.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.