شركة جوجل تعلن عن تسريح 12000 موظف لهذا العام 2023

شركة جوجل تعلن تسريح 12000 موظف لهذا العام 2023

قامت الشركة الأم لعملاق البحث الشهير “جوجل”، شركة “ألفابت” بالإعلان عن أنها تخطط لإلغاء 12000 وظيفة داخل شركة حوجل، كأحدث شركة تقنية وعالمية تلجأ لتلك الخطوة في ظل المخاوف من الاقتصاد العالمي من جانب جميع الشركات.

ويذكر أن عمليات التسريح تلك هي الأكبر تخفيض للوظائف على الإطلاق للشركة، حيث تصل العمليات إلى نسبة تقارب من 6% من القوة العاملة بالشركة.

تسريح موظفين جوجل

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، سوندار بيتشاي، إنه في هذا الوقت زادت الطلبات على الخدمات الرقمية، لذلك يجب إعادة التركيز على المنتجات والتكنولوجيا الأساسية لمستقبلها مثل الذكاء الاصطناعي.

وأوضح في مذكرة للموظفين نشرها على موقع الشركة الإلكتروني، أمس الجمعة تحت عنوان “قرار صعب من أجل المستقبل”، وجاء النص كالتالي : “لقد وظفنا في واقع اقتصادي مختلف عن الواقع الذي نواجهه اليوم، هذه لحظات مهمة لشحذ تركيزنا، وإعادة هندسة قاعدة التكلفة لدينا وتوجيه مواهبنا ورأس المال إلى أعلى أولوياتنا، ويسمح لنا التقييد في بعض المجالات بالمراهنة بشكل كبير على مناطق أخرى”.

وبهذه الخطوة تنضم شركة Google إلى قائمة شركات التكنو التي لجأت لتسريح موظفيها بعد أن تجاوزت طاقتها، حيث لجأت شركات ميتا وأمازون ومايكروسوفت وتويتر وسيلز فورس إلى تخفيض آلاف الوظائف.

ووفقاً لموقع Layoffs.fyi، ألغت شركات التكنولوجيا أكثر من 190 ألف وظيفة منذ بداية عام 2022.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً