شراء إسرائيل سفن حربية لحماية منشآت وآبار الغاز الطبيعي في البحر المتوسط

كشفت صحيفة اسرائيلية عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، يسعى لشراء 3 غواصات ألمانية بقيمة 1.5 مليار يورو، رغم معارضة الجيش الإسرائيلى ومحاولة وزير الدفاع السابق موشيه يعالون، عرقلة الصفقة.

شراء إسرائيل سفن حربية لحماية منشآت وآبار الغاز الطبيعي في البحر المتوسط 1 21/11/2016 - 10:13 م

وكشف النائب بالكنيست عن حزب “المعسكر الصهيونى” اليسارى المعارض، آريئيل مرجليت، أن اعضاء لجنة الخارجية والأمن بالكنيست طولبوا بالمصادقة بشكل عاجل واستثنائى على شراء سفن حربية لحماية منشآت وآبار الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

ونقلت صحيفة إسرائيلية، اليوم الأحد، عن مرجليت قوله: “إنه قبل يوم الغفران الأخير، تلقيت دعوة للمشاركة في نقاش عاجل في لجنة الخارجية والامن وطرح على الجدول موضوع المصادقة على صفقة السفن المعدة لحماية منشآت الغاز”.

وأضاف النائب بالكنيست: “التوقيت العاجل كان ضاغطا، وتحويل مليارات قبل العيد تماما؟ جعلنى أتسائل ما الذي حدث، وفي حينه طرحت سؤالا بسيطا لماذا يجب أن تخرج هذه الصفقة، وقيمتها مليار ونصف مليار شيكل.

وتابع النائب بالكنيست تساؤلاته قائلا: “هل هؤلاء هم ذات المندوبين؟ هل تم التصديق على صفقة اخرى بالمليارات، بينما كان الوسطاء والمندوبين في الصفقة هم محامو رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو والمقربين منه؟”.