شجرة أقصر ولكنها تنجح في كسر رقم الشجرة الأطول لتدخل إلى موسوعة جينيس.. والسبب..!

نجحت استراليا في تسجيل رقم قياسي جديد في الموسوعة الأشهر في العالم موسوعة جينيس، وذلك بنجاحها في اضاءة أكبر عدد من الاضواء فوق شجرة عيد الميلاد وصل إلى عدد 518838  مصباحا  ، وذلك في العاصمة الاسترالية كانبيرا.

شجرة أقصر ولكنها تنجح في كسر رقم الشجرة الأطول لتدخل إلى موسوعة جينيس.. والسبب..! 1 27/11/2015 - 3:13 م

جدير بالذكر أن أخر رقم قياسي تم تسجيله في موسوعة جينيس كان من خلال شجرة التي قام بتزيينها ديفيد ريتشاردز، وكان تحمل أكبر عدد من المصابيح  و الاضواء، وكانت الشجرة التي سبقتهم في اليابان وتحديدا في مدينة اوساكا بالدخول إلى  موسوعة جينيس والتي  احتلت اللقب لمدة خمس سنوات على التوالي هي شجرة عيد الميلاد يونيفرسال ستوديوز.

جدير بالذكر  أن شجرة يونيفرسال ستوديوز قد وصل طولها إلى 36 مترا، وبلغ عدد المصابيح التي  حملتها في ذلك الوقت 374280.

أما عن شجرة كانبيرا في استراليا  و التي يصل طولها إلى 22 مترا، بينما  حملت عدد أكبر من المصابيح لتدخل إلى الموسوعة فقد قام قام رجل الاعمال المسئول عنها بانشاء فريق متخصص من المتطوعين يشمل عدد كبيرا من الكفاءات المتخصصة لملازمة الشجرة، ورعايتها من بينهم مهندس انشاءات واخر للكهرباء، وعمال ونجارين، وذلك من اجل انشاء الشجرة فوق شجرة تم اقامتها من الصلب خصيصا.

جدير بالذكر أن الغرض من اقامة هذه الشجرة كان بهدف  خيري وهو جمع المال من اجل مساعدة مؤسسة متخصصة في منع متلازمة موت الرضع والتي توجد في العاصمة الاسترالية كانبيرا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.