شاهد ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل Moon Knight وحوار مع المخرج محمد دياب

نستكمل معا اليوم جزء جديد من الحوار الذي تم مع المخرج المصري الهوليودي “#محمد_دياب” مخرج مسلسل #Moon_Knight الذي احدث ضجة هائلة عند عرضه في مصر والخارج، وهذا المسلسل ل#مارفيل، ومن إنتاج #ديزني ومن إخراج مخرجنا العالمي “محمد دياب” لنتعرف على المزيد من كواليس العمل، ضمن فريق مارفل العالمي، وإنتاج ضخم ل#ديزني.

مسلسل Moon Knight

عودة لدور الأغاني المصرية داخل المسلسل

ذكر محمد دياب أن إبهارا كبيرا حدث بالموسيقى والأغاني المصرية داخل المسلسل، ويرى “دياب” أن الاستعانة بها كان ضروريا ومنطقيا في الأجزاء التي تخص مصر في المسلسل، وتدور أحداثها داخل مصر.

ويرى أيضا أن الدوي الهائل الذي صاحب هذه الأغاني قد ألقى الضوء بشكل ممتاز على الموسيقى المصرية الحقيقية، حيث أن موسيقانا منجم من ذهب يستحق الالتفات إليه والاستعانة به.

مسلسل Moon Knight

ويؤكد “دياب” أنه في تجارب سابقة عالمية تم فيها اختيار موسيقى عربية وصفها بالسخيفة، وغير متوافقة مع العمل وأن خبراتهم وتصورهم عن موسيقانا ليست الأفضل. والآن أصبح الطريق ممهد تماما للبحث في الموسيقى المصرية والاستعانة بنماذج جيدة تخدم الأعمال التي لها علاقة بمصر سواء التاريخية أو الحديثة.

مسلسل Moon Knight

 الاستعانة بممثلين مصريين في مسلسل Moon Knight وتقييمه لأدائهم

مع ملاحظة الاستعانة ببعض الفنانين المصريين في المسلسل، وما إذا كان ذلك مرتبط بكون المخرج مصري أم أن الأدوار تطلبت ذلك، يضيف “دياب” أن كل العاملين في المسلسل تحت مسئوليته الكاملة، والحقيقة أن كل من وقع الاختيار عليهم من المصريين وغير المصريين قد التزموا تماما بالمطلوب منهم وأدوه ببراعة.

وإذا نظرنا للمصريين العاملين في المسلسل يحضرنا على سبيل المثال الأداء الرائع ل#مي_القلماوي، التي لعبت دور “ليلى” الذي أبهر الجميع، ومن المتوقع أن تكون بطلة شهيرة في عالم “مارفيل”، والجميع في الخارج يعقدون المقارنة بين أداءها الرائع وغيرها من بطلات الهيرو، ويشيدون بقدراتها وفخورون بما أنجزته. وبالمثل جميع من شارك من المصريين كان له حضور وبصمة تستحق الإشادة.

مسلسل Moon Knight

تناول مصر بشكل مختلف

تعودنا أن تعرض الأعمال الفنية الغربية صورا نمطية لمصر وبأشكال مكررة. كيف تناول دياب مصر في مسلسل Moon Knight ، وهل تعمد تغيير هذه الصورة.

يجيب دياب على هذا التساؤل بأن ذلك طبيعي ومنطقي. عند الاستعانة بمخرج مصري عن أعمال تخص مصر فسوف يكون أكثر واقعية، وأكثر التصاقا بالواقع المصري الحقيقي وليس المنقول عبر وسائط مختلفة. لقد تعمدت إظهار الواقع دون أي مبالغة، مع ملاحظة أن التفاصيل الصغيرة تحدث فارقا كبيرا.

 ولا نبالغ إن قلنا أن أعمال #هوليود فيما يخص #مصر لم تكن في الغالب موفقة، حيث يتم الاستعانة بممثلين عرب لأداء أدوار مصرية، فتظهر اللكنة مختلفة، والأزياء بها الكثير من الأخطاء، ما يعني غياب الكثير من التفاصيل التي تمنح العمل هويته وروحه. لذلك ظهر الفارق عندما توليت مشروع #مارفيل لتمكني واهتمامي بكل التفاصيل الصغيرة التي تحدثنا عنها، فظهرت مصر بصورتها الحقيقية الواقعية، وكان لذلك دور كبير في النجاح الذي حققه المسلسل.

مسلسل Moon Knight

 الاستعانة بفريق عمل مصري عوض عن تصوير الحلقات في مصر

 يؤكد المخرج الرائع “محمد دياب” على أن الاستعانة بفريق عمل مصري في المسلسل كان أساسيا وعنصرا هاما من عناصر النجاح، على الرغم من وجود فريق معاون من الأمريكيين على درجة عالية من الكفاءة، وأبلغ دليل على ذلك استعانة المخرجة الفنية العالمية “#ستيفانيا_سالاب” بالمهندس المصري علي حسام في الأجزاء الخاصة بمصر، كما استعانت مصممة الأزياء “#ميجين_كاسبريك” ب #ريم_العدل لتشرف على تصميم الملابس الخاصة بمصر، وقد أحدث ذلك بالفعل فارقا كبيرا. وعن نفسه فقد استعان في المونتاج بالمونتير “#أحمد_حافظ” الذي كان بمثابة عين إضافية له.

 ويرجع كل الفضل للفريق المصري في أن تظهر مصر على تلك الصورة.

مسلسل Moon Knight

نسخة عربية شبيهة بمسلسل #Moon_Knight

عن احتمال وإمكانية أن نر عملا عربيا بمستوى #Moon_Knight رد دياب بأن ذلك ممكنا، على أن تكون الفكرة عربية تماما ونابعة من ثقافتنا وليس تعريب لعمل أجنبي وثقافة مختلفة، حتى تكون صادقة ومقبولة. الأمر الآخر هو توفير الإمكانيات فتلك الأعمال تتطلب إمكانيات إنتاجية ضخمة، وعندما يؤمن المنتج بالعوائد والأموال التي سوف يدرها العمل عليه لن يتردد في الإنفاق بما يحقق تلك النتائج.

مسلسل Moon Knight

  

أعمال جديدة مع ديزني

بخصوص العمل مع ديزني في أعمال تناقش القضايا العربية في #السينما_الأمريكية أجاب “#دياب” بأنه يسعى للعمل مع ديزني، أو أي شركة أخرى تتيح له إنتاج أعمال تعبر عنا بصدق وحيادية، وتظهر ثقافاتنا المعبرة عنا بعيدا عن الشكل النمطي الذي يظهر في أفلام هوليود ويترك انطباعا سيئا لدى المشاهدين. إن حلمه وهدفه الحقيقي هو إنتاج أفلام هوليودية تجارية تتناول الشخصيات العربية بشكل إيجابي وواقعي.

أعمال ذات صلة

شاهد الحلقة ملخص الثالثة من مسلسل Moon Knight والانبهار بالموسيقى المصرية

رحلة نجاح المخرج الهوليودي محمد دياب إلى العالمية وملخص الحلقة الثانية من مسلسل Moon Knight

كيف وصل “محمد دياب” للعالمية مع ملخص الحلقة الأولى من مسلسل Moon Knight

أحمد داش يتصدر الترند بدوره في مسلسل Moon Knight

 

شاهد ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل Moon Knight

https://www.youtube.com/watch?v=CQkYvh3TEfI


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.