شاهد ملخص الحلقة الثانية من المسلسل: رحلة نجاح المخرج الهوليودي محمد دياب إلى العالمية ومسلسل Moon Knight

نواصل في مقال اليوم التعرف على قصة نجاح المخرج المصري الهوليودي “محمد دياب” مخرج مسلسل #Moon_Knight وكيف تمكن من الوصول إلى العالمية، وما هي المحطات  الهامة في حياته.

مسلسل Moon Knight

فالنجاح ليس نزهة سريعة، ولا رحلة ترفيهية، ولكنه مشوار طويل عماده وضوح الهدف والإصرار على تحقيقه، وتخطي كل العقبات، والصبر الطويل على تحمل لحظات الخسارة المؤقتة وحتى تحقيق النجاح المنشود.

المخرج محمد دياب

كيف استقبل المخرج “محمد دياب” نجاح مسلسل Moon Knight وتحقيقه أعلى مشاهدة؟

يجيب المخرج “#محمد_دياب” على هذا التساؤل، بأن هذا النجاح الكبير والساحق للمسلسل، لم يشعره بسعادة غامرة كما يتوقع الكثيرون، ولكن على العكس، فقط شعر بتوتر كبير، كتلميذ ينتظر نتيجة امتحان بعد عناء وسهر. والجمهور هو من يمنح شهادة النجاح والتفوق للمخرج أو الفنان. لذلك حتى بعد أن لاحظ النجاح الكبير ونسب المشاهدة العالية، فقد كان حريصا على متابعة التعليقات والآراء سواء آراء الجمهور أو النقاد والصحفيين.

بعد الاطمئنان على النجاح الذي تحقق، وأن كل ما تمنى أن يصل للمتلقي قد تم سواء من ضحكات أو رعب أو حزن، أدرك أنه قد نحج فعلا في التواصل الجيد مع الجمهور.

المخرج محمد دياب

كيف أثر نجاح المسلسل في شخصية المخرج

يجيب “محمد دياب على هذا التساؤل بأن النجاح يمنح الشخص ثقة بالنفس، وطاقة إيجابية تدفعه لتثبيت هذا النجاح وتأكيده بالمزيد من الأعمال الناجحة.

يرى “محمد دياب” أن المنطقة العربية غنية بالنماذج القادرة على النجاح، والفارق بين شخص وآخر هو اجتهاده وسعيه لتحقيق النجاح، وهذا هو الطريق الذي اقتنع به وسار فيه واستطاع فعلا أن يحقق النجومية والتفوق على مستوى العالم.

 هل أتيح لك تعديل بعض المواقف في السيناريو بصفتك المخرج؟

أجاب “محمد دياب” بأن ذلك حقيقي تماما، حيث قام بمشاركة زوجته وشريكته في العمل”#سارة_جوهر” بإعداد نسخة مطورة من السيناريو أضافوا لها وحذفوا منها حسب احتياج الأدوار وحسب رؤيته كمخرج، مما ساعد أن تخرج الدراما بالصورة التي شاهدها الجمهور.

 وإعداد تلك النسخة من السيناريو، كانت أحد شروط التعاقد التي طلبها الفنان “#أوسكار_أزيك”، وكانت التعديلات التي تمت على السيناريو محل إعجاب كل من “أوسكار أزيك”، و”#إيثن_هوك”.

 لقد تمت بالفعل إضافة العديد من التفاصيل الهامة للمسلسل مثل علاقة الحب بين “#ستيف” و”#مارك” و”#ليلى”، وأيضا شخصية الشرير وعلاقته ب#الحضارة_المصرية_القديمة. تلك نماذج لما تم إضافته للمسلسل من تفاصيل منحته في النهاية تلك الصورة، وتحديد الخط الدرامي الذي ظهر به المسلسل. حقا هناك حرية كاملة وصلاحيات لا حدود لها للمخرج لكي يقدم رؤيته بدون أي تدخل.

مسلسل Moon Knight
محمد دياب

الأمور التي حرص عليها المخرج “محمد دياب” أثناء الإعداد للمسلسل

الاستعداد الجيد للعمل يعتبر أولى خطوات النجاح التي أهتم بها “دياب” وحرص عليها، فالإعداد الجيد يخلص الشخص من الخوف والتوتر، خصوصا في المواقف التي قام بإخراجها للمرة الأولى مثل “الأكشن”، و”الكوميدي”، وأيضا مواقف الرعب.

أيضا التعامل مع نجوم كبار مثل “أيثن كوك” الذي يعتبر أسطورة، تطلب الكثير من المذاكرة والتركيز، من أجل توجيهه بشكل صحيح. لكنه خرج من هذه التجربة الصعبة سعيدا بما حققه من نتائج مبهرة.

المخرج محمد دياب

 تأثير حفل “موكب المومياوات” على فكرة مسلسل Moon Knight

يذكر محمد دياب أنه اعجب بط#موكب_المومياوات” بشكل كبير جدا، وخصوصا الموسيقى المصاحبة للموكب. وقدر أنه يمكنه الاستعانة بالموسيقار “هشام نزيه” في إعداد موسيقى مسلسل Moon Knight، وأنه كان بالفعل يحتاج إلى نموذج عمل يعرضه على “#مارفل” من أجل الموافقة على الاستعانة بمصري للإعداد الموسيقي للمسلسل، وكان قد تم ترشيح موسيقى أمريكي لهذا العمل. وكان عرض موكب المومياوات على “مارفل” مشجعا على اختيار “هشام نزيه” لهذا العمل، حيث أعرب “مارفل” عن انبهاره بموسيقى “موكب المومياوات”.

موكب المومياوات

 أما عن الاستعانة بالموكب ضمن أحداث المسلسل فقد أكد “محمد دياب” انه كان يتمنى ذلك حقا، لكن قد يحدث ذلك في عمل آخر حيث يتمنى أن يعرضه على العالم أجمع ضمن مواقف درامية.

انتظروا المزيد من تفاصيل الحوار الشيق مع “محمد دياب” مخرج مسلسل Moon Knight في لقاءات قادمة.

مقالات ذات صلة

كيف وصل “محمد دياب” للعالمية مع مسلسل Moon Knight

أحمد داش يتصدر الترند بدوره في مسلسل Moon Knight

برومو مسلسل “الثمانية” من بطولة آسر ياسين وخالد الصاوي

شاهد ملخص الحلقة الثانية من مسلسل Moon Knight

https://www.youtube.com/watch?v=TGHtVuypAPY


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.