شاهد ملخص الحلقة الأولى: كيف وصل “محمد دياب” للعالمية مع مسلسل Moon Knight

مسلسل #Moon_Knight مسلسل مصري عالمي فرض وجوده على الساحة الفنية مؤخرا، وأصبح حديث العالم من خلال عمل فريد مميز قام به “#فريق_دياب” ليضع البصمة المصرية على خريطة الفن العالمية.

مسلسل Moon Knight

ونظرا للنجاح الهائل الذي حققه مسلسل Moon Knight، فقد رأينا أن نتناول هذا الحدث الفني الهام في عدد من المقالات المتسلسلة، نقوم من خلالها بالتعرف على المخرج العبقري العالمي “#محمد_دياب” وفريق العمل معه، مع عرض ملخص لحلقة من حلقات المسلسل مع كل مقالة، وذلك من خلال الحديث الهام الذي أجرته معه إحدى المواقع الإخبارية.

مسلسل Moon Knight

كيف كانت البداية وكيف تم التواصل مع “#مارفيل”؟

العمل مع “مارفيل” لم يكن هو البداية، بل سبق ذلك عدد من الأعمال السينمائية الناجحة، التي عرضت في مهرجانات عالمية، مثل “#مهرجان_كان”، و”#مهرجان_فينيسيا”، وذلك ما دعا “محمد دياب” للاستعانة بوكيل أعمال له ليقوم بالتواصل والبحث عن فرصة عمل مناسبة، وقد انتقل بالفعل للحياة في الولايات المتحدة منذ ثلاث سنوات ليتابع الفرص المواتية عن قرب.

وكعادة “مارفيل” في البحث عن مخرجيين جدد، تلقى وكيل أعمال “محمد دياب” سيناريو من “مارفيل” تلقى نسخة منه مئات المخرجين الساعين للعمل مع “مارفيل” وفي النهاية تتم التصفية لاختيار المخرج الموعود، وكان “محمد دياب” هو هذا المخرج بعد أن قدم تصورا يقع في 200 صفحة، تعاون في إعداده هو وزوجته المؤلفة والمخرجة المصرية “#سارة_جوهر” كفريق عمل مشترك.

مسلسل Moon Knight

وبالطبع تم التوافق سريعا مع “مارفيل” حيث كان الاقتناع بالرؤية التي تم عرضها في السيناريو هو قاعدة التواصل الفكري والفني بين الطرفين، والذي تم ترجمته في مسلسل Moon Knight.

نجاح جماهيري منقطع النظير

لقد فاجأ المخرج “محمد دياب” الجماهير بمسلسل من نوع جديد فريد، فهو يقدم قصة مصرية خالصة بأسلوب عالمي وتقنيات عالية المستوى، في عمل استطاع جذب المشاهدين بسبب اقترابه الشديد منهم على الرغم من عرضه بلغة مختلفة.

يعود ذلك لأسلوب التناول الذي غاص في المجتمع المصري، ونجح في تقديم مصر الحقيقية إلى العالم، بداية من تتر المسلسل للمطربة “أنغام”، مرورا بأغنية وردة “بتونس بيك”، وتواجد المزمار الصعيدي والنيل وأغاني عبد الحليم ونجاة، حتى أنه استعان أيضا ببعض أغاني المهرجانات. وبذلك صنع “محمد دياب” بالتعاون مع شركة مارفل العالمية، مسلسل ضخم من إنتاج “ديزني” العالمية، واستطاع من خلال استعانته بفريق عمل مصري، أن يقدم عملا مبهرا مستمدا من الواقع.

مسلسل Moon Knight

كيف قيم “محمد دياب” درجة نجاح المسلسل

لقد بنى “محمد دياب” تقييمه لنجاح المسلسل معتمدا على عدة عوامل هي:

التقييم العام

وهذا التقييم حسمته نسبة المشاهدات العالية، وحجم التعليقات الإيجابية على المسلسل، حيث أكدت نسب المشاهدات أن مسلسل Moon Knight كان الأهم على مستوى العالم من حيث عدد المشاهدات في فترة عرضه، كما حصلت الحلقة الأولى من مسلسل Moon Knight على أعلى تقييم بين كل مسلسلات “مارفيل”.

نفس التقييم المرتفع والغير مسبوق حصلت عليه أيضا الحلقة الخامسة من المسلسل، تم تقييمها كأفضل حلقة إنتاجيا وفنيا وجماهيريا في تاريخ “مارفل”.

التقييم الشخصي

يستخلص المخرج “محمد دياب” من نتائج التقييم العام، أنه استطاع أن يكسب تحديه مع نفسه في أن يصبح مخرجا متميزا، وأن يقتحم مجالات جديدة عليه، مثل إخراج “الكوميدي” و”الأكشن” مما أكسبه ثقة كبيرة في نفسه، وزاد من تصميمه على تحقيق المزيد من النجاح على مستوى هوليود والعالم.

مسلسل Moon Knight

تثبيت النجاح والتواجد العالمي في هوليود

يرى “محمد دياب أن النجاح الكبير الذي حققه مسلسل Moon Knight هو بمثابة شهادة خبرة وتقدير يؤهله للمزيد من التعاون سواء مع “مارفل”، أو “ديزني” فخطوة النجاح الأولى تعتبر مؤشرا إيجابيا لتحقيق المزيد من الأعمال الجيدة والمتميزة.

مسلسل Moon Knight

تابعوا المزيد من التفاصيل في المقالة القادمة.

مقالات ذات صلة

أحمد داش يتصدر الترند بدوره في مسلسل Moon Knight

شاهد برومو مسلسل “الثمانية” من بطولة آسر ياسين وخالد الصاوي

الفنانة المصرية الشابة التي غنت النشيد الوطني الفرنسي في الاحتفال بفوز ماكرون

شاهد ملخص الحلقة الأولى

https://www.youtube.com/watch?v=VLF9Gcq96mY


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.