شاهد صورة آخر جندي أمريكي يغادر أفغانستان.. ومن هو؟

شاهد صورة آخر جندي أمريكي يغادر الأراضي الأفغانية في نهاية سجل حرب دامت عقدين من الزمان (20 عاما)، وقامت القيادة المركزية الأمريكية بالتعليق في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة “آخر جندي أمريكي يغادر أفغانستان“. وعلى أثر ذلك تم الانتهاء أمس من الانسحاب النهائي للقوات الأمريكية من مطار العاصمة الأفغانية كابول، وكان إقلاع آخر طائرة للقوات الأمريكية قبل دقيقة واحدة من انتصاف ليل الإثنين بالتوقيت العالمي والثلاثاء بالتوقيت المحلي للعاصمة الأفغانية.

شاهد صورة آخر جندي أمريكي يغادر أفغانستان.. ومن هو؟
آخر جندي أمريكي يغادر أفغانستان
اللواء كريس دوناهو قائد الفرقة الأمريكية 82 المحمولة جوا

شاهد من هو آخر جندي أمريكي يغادر أفغانستان

وقالت القيادة المركزية أيضا في التغريده التاريخية على الخبر”اللواء كريس دوناهو. قائد الفرقة 82 المحمولة جواً بالجيش الأمريكي [email protected] وهو يستقل طائرة شحن C-17 في وقت متأخر أمس الإثنين في مطار حامد كرزاي الدولي في كابول“. ويظهر القائد الأمريكي في صورة من الواضح أنه تم التقاطها كاميرا رؤية ليلية.

الولايات المتحدة هي الخاسر الأكبر

جدير بالذكر أنه كان هناك في أفغانستان أكثر من 100 ألف جندي من القوات الدولية منتشرين في ربوع أفغانستان في بعض الأوقات. لكن الولايات المتحدة الأمريكية تفردت بتسجيل أكبر خسائر من بين جميع الدول التي قامت بإرسال قوات عسكرية في أفغانستان. حيث لقي أكثر من 2460 جنديا أمريكياً مصرعهم في أثناء أطول حرب دخلتها الولايات المتحدة الأمريكية في تاريخها منذ إنشاءها.