شاهد.. روسيا تختبر بنجاح صاروخ زیرکون الذي تفوق سرعته سرعة الصوت بثماني مرات

لقد اختبرت البحرية الروسية بنجاح صاروخ زيركون المضاد للسفن الذي تفوق سرعته سرعة الصوت وأطلقته من فرقاطة في البحر الأبيض. أطلق على السلاح الجديد اسم “مغير قواعد اللعبة” يمكنه تغيير توازن القوة البحرية بشكل جذري.

شاهد.. روسيا تختبر بنجاح صاروخ زیرکون الذي تفوق سرعته سرعة الصوت بثماني مرات 1 14/12/2020 - 7:56 ص

جاء في مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع يوم الجمعة ، يمكن رؤية الزركون يتم إطلاقه من سفينة الأدميرال جورشكوف ، وهي سفينة حربية حديثة تم تكليفها في عام 2018. مستهدفة ساحة تدريب تشيزا ، وهي ميدان رماية في منطقة أرخانجيلسك ، وقد نجح في الطيران المطلوب. 350 كم.

شاهد الفيديو اضغط هنا

كان الطيران بسرعة 8 ماخ – ثمانية أضعاف سرعة الصوت – كان الاختبار الأول للصاروخ الذي يستهدف هدفًا ساحليًا. في تجربتيه السابقتين ، أطلق الزركون النار في المرتين على أهداف بحرية.

في عام 2019 ، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الزركون يمكن أن يصل إلى سرعة حوالي 9 ماخ ، مع القدرة على ضرب الأعداء على بعد أكثر من 1000 كيلومتر. إنه أول صاروخ كروز بحري تفوق سرعته سرعة الصوت في العالم ، ومن المقرر أن يدخل الخدمة مع البحرية بمجرد اكتمال الاختبار.

في يوم السبت ، أكملت غواصة نووية روسية بنجاح اختبار صاروخ آخر ، بولافا ، لاختبار أربعة للمرة الأولى على الإطلاق. تم تصميم بولافا ليتم حمله بواسطة غواصة حديثة من فئة بوريل ، والتي يمكن أن تستوعب 16 صاروخ في نفس الوقت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.