شاهد| ردا على قرار ترامب شاب غاضب يكسر نوافذ مطعم يهودي ويصرخ “الله أكبر”

قام شاب غاضب بتكسير زجاج الواجهة الأمامة لمطعم يهودي في هولندا بالعاصمة أمستردام مردداً شعارات الله أكبر، وذلك بعد ساعات من إعتراف الرئيس الأمريكي ترامب بالقدس عاصمة إسرائيل، وحمل الشاب خشبة في تكسير الزجاج الأمامي للمطعم وفي الوقت نفسه حاملا بيده اليسرى علم فلسطين.

شاهد| ردا على قرار ترامب شاب غاضب يكسر نوافذ مطعم يهودي ويصرخ "الله أكبر" 1 8/12/2017 - 12:10 م

وقد ظهر في الفيديو إثنين من رجال الأمن تمهلا قبل القبض على الشاب أثناء تكسيره زجاج المطعم، حيث على ما يبدو أنتظروه ليهدء قبل رشه برذاذ الفلفل وطرحه على الأرض محكمين قبضتهم عليه.

وقالت شرطة أمستردام في بيان أنه تم القبض على الرجل الذي يبلغ 29 عاما بعد الحادث وان تحقيقاً قد بدأ معه.

فيما عبرت منظمة هولندية يهودية ردا على الهجوم على المطعم بالشعور بالإشمئزاز موضحة أن الهجوم عمل إنتقامي يهدف إلى زرع الخوف ولا يقل عن العمل إلإرهابي.

واشنطن تحذر من إلغاء إجتماع مايك بينس مع محمود عباس

وحذرت واشنطن من نتائج عكسية على إحتمالية إلغاء الإجتماع بين نائب الرئيس الاميركي مايك بينس والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في الوقت الذي قال فيه مسؤول فلسطيني كبير أن مايك بينس غير مرحب به في فلسطين. والذي من المقرر أن يلتقي بعباس في النصف الثاني من كانون الأول / ديسمبر المقبل في اطار جولة اقليمية.

وأندلعت إشتباكات متقطعة بين الفلسطيين وجنود الإحتلال أمس الخميس وقد نشرت إسرائيل المئات من الجنود الإضافيين في الضفة الغربية. وأغلقت المحلات في القدس الشرقية والضفة الغربية والمدارس ضمن دعوة للإضراب أمس الخميس.

واضافت مصادر فلسطينية أن خمسة فلسطينيين اصيبوا بجروح في اطلاق نار في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

https://www.youtube.com/watch?v=wMbr17sZ35g


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.