شاهد بالصور | بنات إيران تقود الدراجات رغم فتوى خامئني بتحريمها


من المعروف أن التقاليد و بعض العادات في إيران غير مسموح بها لجميع الفتيات و النساء، خاصةً إذا ما كان الأمر يتعلق بحشمة المرأة أو الفتاة في المجتمع الإيراني، و على الرغم من ذلك ظهرت مجموعة من الفتيات و السيدات في إيران و هن يركبن الدراجات الهوائية على الرغم من صدور فتوى تجرح هذه الفعلة و تعاقب مرتكبة الواقعة إلى عقوبات شديدة.

في تحد واضح و ضريح نشرت مجموعة من الإيرانيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور لهن و هن يركبن الدراجات الهوائية، و قد حققت الصور التي تم انتشارها على عدد كبير من الإعجابات و التعليقات الإيجابية، و لكن على الرغم من ذلك قامت مجموعة أخرى من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بمهاجمة هؤلاء النسوة بسبب الجرم اللذين ارتكبوه على حد وصفهم.

البداية تعود عندما سئل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامئني في أحد المؤتمرات، و كان نص السؤال هو هل مسموح للفتيات و النساء في إيران بركوب الدراجات أمام عامة الناس، و جاء الجواب بلا.

سيدة أردنية تزوج زوجها من أخري و عندما علمت بزواجه فعلت ما يتوقعه أحد.. مفاجأة للرجال

حدث بالفعل .. زوج سعودي يعيد زوجته إلى أهلها بعد زواج 22 يوم فقط، و السبب تفعله كل الفتيات

بنات ايران

من ناحية أخرى غضبت سيدات كثيرة في المجتمع الإيراني، واصفين إياه بالفتوى الرجعية، و كيف أن يكون ممنوع حق من حقوق المرأة في القرن الحادي و العشرين، و هو ما أثار غضب عدد كبير من رجال الدين في إيران.

بنات ايران

و غالباً ما يستخدم النشطاء في إيران مواقع التواصل الاجتماعي لمحاولة تسليط الضوء و لفت نظر المجتمع الدولي على عدداً من القضايا التي تهم المرأة على وجه الخصوص.

بنات ايران

و في هذا السياق نشرت سيدة إيرانية و ابنتها مقطع فيديو تم نشره على موقع اليوتيوب و حقق نسبة مشاهد أكثر من 90 ألف مشاهدة، و هن يقودن الدراجات وسط شوارع العاصمة طهران، و قد ضربن بعرض الحائط فتوى المرشد الأعلى.

و كانت سيدة ممن شاركت في حملة ركوب الدراجات نشرت عبر صفحتها على موقع إنستجرام، مقطع فيديو لمجموعة من السيدات و هن يدعمن المبادرة، و أنهن غير راضين عن الفتوى التي تجرم ركوب الدراجات بالنسبة للنساء في إيران.

يذكر أن إيران تقوم بإصدار العديد من القوانين الغريبة على السيدات الإيرانيات، حيث قد تصل بعض العقوبات إلى السجن و الرجم و الإعدام في حالة ارتكاب أشياء لا تستحق المحاكمة على الإطلاق.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.