شاهد ملخص الحلقة الثالثة من المسلسل: انبهار مارفيل بالموسيقى المصرية في مسلسل Moon Knight وحوار مع المخرج محمد أيوب

نتابع معا الجزء الثالث من الحوار الشيق مع “#محمد_دياب” مخرج مسلسل Moon_Knight#، الذي انتقل به وبالدراما المصرية إلى العالمية، وتحديدا هوليود بالعمل مع “#مارفيل” وإنتاج “#ديزني”.

مسلسل Moon Knight

إن النجاح الساحق الذي حققه المخرج “محمد دياب” من خلال الإخراج العبقري لمسلسل Moon Knight كان يستحق أن نلقي الضوء عليه، ونعرف به الجماهير العربية، والتعرف على نقاط التميز التي عن طريقها حقق هذا النجاح الكبير.

اليوم نستكمل التعرف على المزيد من التفاصيل عن ظروف العمل مع #مارفيل، التي أنتجت لنا في النهاية مسلسل هوليودي بفكر ورؤية مصرية نفخر به جميعا.

مسلسل Moon Knight
المخرج محمد دياب

مرحلة اختيار أبطال مسلسل #Moon_Knight

يذكر المخرج “#محمد_دياب” أن اختيار الأبطال تم بالتشاور بينه وبين #مارفل منذ اللحظة الأولى لبداية العمل، بداية من اختيار “#أوسكار” لبطولة العمل، وقد سعد جدا “#دياب” بالعمل معه، ويرجع السبب في ذلك لذكائه المهني، فلديه دائما رؤية وتصور تفيد العمل وتضيف إليه، وأيضا هو له تاريخ في أداء أدوار السوبر هيرو، ويتطلع لأداء العديد من الأدوار المختلفة.

أما بخصوص اختيار “#أيثن_هوك” فقد كان اختيارا مشتركا بين “#دياب”، و”#أوسكار”، وكان قد سبق وشارك “#أيثن” في مشروع لكنه توقف  من أجل العمل في مشروع “#مارفل”. وقد رحب “#مارفل” بانضمام “#أيثن” للمشروع بشكل كبير.

مسلسل Moon Knight

المواقف الصعبة التي واجهت “دياب” أثناء التصوير وكيفية التغلب عليها

يستعرض المخرج “#محمد_دياب” الصعوبات التي صادفته أثناء التصوير،  ويذكر أن الوقت كان أول العقبات التي صادفته، ويرجع السبب في ذلك أن تصوير الأكشن يستغرق وقتا مما يستغرقه تصوير الدراما، فيكون السبب هو تقليص الوقت المخصص للدراما، وحتى يخرج العمل بدرجة الإتقان المطلوبة كان عليه بذل المزيد من الجهد والتركيز الشديد.

يضرب “دياب” مثلا  على ذلك، بمشاهد الأكشن التي استغرقت وقتا طويلا في التصوير، مثل مشهد “الحمام” في الحلقة الأولى، استغرق 5 أيام تصوير، ومشهد “السيارة” في الحلقة الأولى أيضا استغرق تصويره أسبوع تصوير، أما مشهد الأكشن في الحلقة الأخيرة فقد استغرق عدة أسابيع تصوير. يمكنك أيضا تخيل فترات الإعداد الطويلة قبل التصوير. كل ذلك يمر على المشاهد في لقطات سريعة في بضع دقائق.

مسلسل Moon Knight

درجة الرضا عن المشروع بعد التوتر والقلق في بداية العمل

تعرض المخرج “محمد دياب” إلى العديد من المشاعر المتضاربة، يمتزج فيها القلق والخوف، مع الطموح والرغبة في تحقيق النجاح وإثبات الذات. ويصف “دياب” تلك المرحلة وما تبعها بأنها كانت حقا من الفترات الصعبة، ولكن بعد الانتهاء من العمل في المشروع بالصورة التي تمناها، والإشادة التي حصل عليها من “مارفل”، ثم الاستقبال الرائع الذي تلقاه مسلسل Moon Knight سواء من المشاهدين أو النقاد، فإنه يشعر بالرضا الكامل عن العمل.

مسلسل Moon Knight

وعادة ما يتم تقييم المشروع من خلال ظروف إنتاجه، والوقت الذي استغرقه إنجاز العمل. ويحمد الله أنه استطاع إنجاز مشروع مسلسل Moon Knight المكون من 6 حلقات تساوي 6 ساعات سينما في نفس الوقت الذي تخصيصه “مارفيل” لإنجاز مشروع فيلم سينمائي مدته ساعتين. لذلك هو يشعر بالرضا والسعادة والفخر لما حققه من إنجاز. ويأمل “محمد دياب” أن تتاح له فرضة الاشتراك في إخراج فيلم سنما مع مارفل، حيث يتم توفير كافة الإمكانيات والعناصر المطلوبة للإنتاج، ويتاح له إبراز المزيد من مواهبه وقدراته في الدراما السينمائية.

وقد أكد الفنان “أوسكار أزيك” أنه يشعر بالفخر لمشاركته في مشروع مسلسل Moon Knight.

 استخدام الموسيقى والأغاني المصرية كان مفاجأة لاقت ردود أفعال رائعة

كيف راودت الفكرة “دياب”، وكيف تم اختيار الأغاني، وكيف تقبلها مارفل، وحققت النجاح الجماهيري الكبير؟ يجيب “دياب” أن الأغاني المصرية في مشروع مسلسل Moon Knight كان ضمن الرؤية الأولية التي تم تقديمها لمارفل، ويرجع الفضل لاختيار الموسيقى والأغاني للفنانة “سارة جوهر التي شاركت “دياب” إعداد المشروع وكتابته، وجاءت الاختيارات متوافقة تماما مع الأجزاء الخاصة بمصر، واختيار “سارة جوهر” للأغاني نابع من خبرات متراكمة لديها، فهي حفيدة الموسيقار العالمي “عبده داغر” ولديها حس موسيقي عال. وأن معيشتها في الولايات المتحدة منذ الصغر، اكسبها خبرة في نوع الموسيقى المصرية الذي يعجب الأجانب، وكانت اختياراتها موفقة تماما.

مسلسل Moon Knight

 وقد تفاجأ الجميع بمدى النجاح الذي حققته الأغاني المصرية في العمل حتى أنها تحولت إلى ترند محققة أعلى مشاهدة.

والغريب أن الإعجاب بالأغاني المصرية انسحب أيضا إلى رئيس “مارفل” الذي أعجب جدا بأغنية “بتونس بيك” وأغنية “الملوك”.

وعن الاستعانة بأغاني المهرجانات يجيب “دياب” أنه ضد تصنيف الأغاني. ما يهمه أن تكون الأغنية “حلوة” ومناسبة للدراما ومتوافقة معها.

وقد تم الاستعانة بأغاني لعبد الحليم ونجاة، ووردة، وصباح، وأيضا أغنية الملوك، وأغنية لويجز وشاكوش، وكان حريضا على تقديم كل نماذج الغناء المعبرة عن الذوق والمجتمع المصري.

ويرى “دياب” أن الموسيقى والأغاني المصرية قد اكتسبت شعبية على مستوى العالم، وقابلها الأجانب بانبهار كبير، وغالبا سوف يتم الاستعانة بها في المزيد من الأعمال الدرامية العالمية.

موضوعات ذات صلة

رحلة نجاح المخرج الهوليودي محمد دياب إلى العالمية وملخص الحلقة الثانية من مسلسل Moon Knight

كيف وصل “محمد دياب” للعالمية مع  ملخص الحلقة الأولى من مسلسل Moon Knight

أحمد داش يتصدر الترند بدوره في مسلسل Moon Knight

شاهد ملخص الحلقة الثالثة من مسلسل Moon Knight

https://www.youtube.com/watch?v=oqkt30Ft8Bc

 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.