شارلي إيبدو تواصل عنصريتها بالسخرية من محمد على كلاي يوم وفاته

صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة تواصل عنصريتها وعدائها في طبعتها الجديد التي تناولت السخرية من الملاكم الإسطوري محمد على كلاي في يوم وفاته لتضيف اسطر جديدة الي سجلها الأسود في العنصرية والعداء للإسلام.

محمد على كلاي هو ملاكم أمريكي من مواليد عام 1942م اعتنق الإسلام في عام 1964م واستطاع الحصول على بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل ثلاث مرات أعوام 1964 و1974 و1978، حصل كلاي على لقب رياضي القرن بعد استفتاء جماهيري قد اكتسحه بنسبة زادت عن 71%.

توفي اسطورة الملاكمة يوم  3 يونيو 2016 الماضي وودعه الآلاف من المحبين والشخصيات العالمية في جنازة مهيبة في مسقط رأسه لويس فيل كنتاكي، كما نعاه الآلاف من الشخصيات الرياضية والعالمية عبر صفحات المواقع الاجتماعية.

ورغم كل الحب والاحترام الذي حظي به الراحل محمد على كلاي الا ان صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية لم يسعها الا السخرية منه يوم وفاته بنشر رسوم تسخر منه في اطار تصريحات لاعب منتخب فرنسا كريم بنزيما.

1 (419)

مثلت الصحيفة الملاكم الراحل في تابوت يرتدي قفازات الملاكمة مع عبارة (ديشامب عنصري) ديشامب هو مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم المشاركة في بطولة اليورو التي تقام في فرنسا في هذه الفترة.

كان لاعب ريال مدريد ومنتخب فرنسا كريم بنزيما قد صرح من قبل عن اعتقاده انه استبعد من المشاركة مع منتخب فرنسا بسبب العنصرية وليس مستواه الفني.

نشر الرسوم الساخرة من وفاة كلاي في نفس يوم وفاته ليس جديدا على الصحيفة التي تمتلك سجلا أسود في السخرية والعنصرية، ولم ينسي المسلمون بعد سخرية الصحيفة من رسول الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم، كذلك لم يسلم الطفل “إيلان” الذي هزت صورته العالم بعدما لقى حتفه على شاطئ البحر مهاجرًا من بلاده من تطأول وسخافة الصحيفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.