شاب بريطاني أعتقل يصف الكابوس الحقيقي الذي شاهده في الإمارات

واجه شاب بريطاني عقوبة الحبس لمدة سنتين في الإمارات العربية المتحدة بسبب كشف تعاطيه القنب وهو نبات مخدر، وكان وصل الشاب Connor Clements البالغ 24 إلى الإمارات أملاً في حياة أفضل، لكنه لم يتخيل أن يلاقي كابوس حقيقي بحسب وصفه.

 Connor Clements

وحصل الشاب كونور كليمنتس على وظيفة نادل في الإمارات والتي تعيش أخته هناك بالفعل، ما تطلب إجراء الفحوصات الطبية للوظيفة ليكتشف آثار القنب المخدر في دمه. ما أدى لإعتقاله وزجه في السجن بعد أن حكم عليه القاضي بالحبس سنتين، لكنه أكد انه لم يدخن القنب في الإمارات بل كان ذلك قبل قدومه إلى البلاد مؤكداً عدم إرتكابه جريمة.

إتهام Connor Clements بتعاطي القنب في الإمارات

وقال أتهموني اني تعاطيته في البلاد من دون اي يحصلوا على دليل في ذلك، مشيرا بانه كان كثير التعاطي في منزله قبل مجيئه إلى الإمارات. مضيفا” اتيت لوقف كل شي فكانت فرصة لتغيير حياتي، ولكن لم يكن سوى كابوس، مشيرا بان حصل على وظيفة جديدة وانه التقى بالكثير من الناس اللطفاء في الامارات.

 Connor Clements
Connor Clements

وصدر الحكم من القاضي بحبسه سنتين مؤكدا انه فشل بمحاولات شرح الواقع في المحكمة. قائلاً أن السجن كان فظيع فقد وضعوني في غرفة مع 25 شخص فلم أعرف ما أفعل فلا أستطيع التكلم العربية ولا أحد يتحدث الإنجليزية. قائلا:” لا أريد العودة للسجن.

لكن الشاب كونور كليمنتس أطلق سراحه بعد أسابيع في السجن قبل جلسة الإستئناف، وكان قاضي المحكمة أصدر حكما بسجنه سنتين في محاكمة استمرت أقل من دقيقة.

وزارة الخارجية البريطانية ومتابعتها للقضية

وكان أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية متابعة قضية الرجل البريطاني بعد إعتقاله، مؤكداً حصول زيارات له في عدة مناسبات، والإتصال بمكتب المدعي العام للحصول على آخر المستجدت بشأن قضيته، وأنهم على إتصال بأسرته.

ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية فإن الإمارات تتبع سياسية عدم التسامح تجاه المخدرات وترى أن أن المواد غير المشروعة التي في مجرى الدم كحيازتها


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.