سياسيون من بين 48 اعتقلوا من “مافيا ندرانجيتا” الإيطالية وضبط مئات الملايين من الأموال النقدية

نفذت الشرطة المناهضة للمافيا مداهمات كاسحة في الصباح الباكر ضد أقوى عصابات المافيا الإيطالية، ندرانجيتا، اليوم الخميس، واعتقلت 48 شخصا ووضعت زعيم حزب سياسي قيد التحقيق. 

سياسيون من بين 48 اعتقلوا من "مافيا ندرانجيتا" الإيطالية وضبط مئات الملايين من الأموال النقدية 1 21/1/2021 - 7:55 م

قام ضباط من Direzione Investigativa AntiMafia (DIA) على الفور بسجن 13 شخصًا، بينما تم وضع 35 شخصًا قيد الإقامة الجبرية، مع وجود العديد من السياسيين ورؤساء الغوغاء ورجال الأعمال من بين المحتجزين، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

استهدفت الحملة عصابة الجريمة المنظمة، ومقرها كالابريا بجنوب إيطاليا، في المقام الأول الذراع الاقتصادية لعملياتها، والتي قال ممثلو الادعاء إنها تعرضت لغسيل الأموال ومحاولاتها لشراء النفوذ السياسي.

يوضح هذا التحقيق ما كنا نقوله منذ عقود. وقال المدعي نيكولا جراتيري للصحفيين إن “ندرانجيتا يطلقون النار بشكل أقل ولديها علاقات متزايدة مع قطاع الأعمال والسياسة”.

في إطار حملة قمع المافيا، فتحت الشرطة تحقيقا مع لورنزو سيسا، رئيس الاتحاد المسيحي الصغير لحزب الوسط السياسي، بشأن مزاعم بشراء عقود للمافيا مقابل خدمات.

داهم ضباط DIA منزل عضو البرلمان الأوروبي السابق في روما فجر يوم الخميس، وفقا لما ذكرته صحيفة La Repubblica. استقال السياسي من منصبه كرئيس لحزب الوسط بأثر فوري، قائلاً إنه أُبلغ بأن التحقيق يتعلق بأحداث تعود إلى عام 2017.

قال جراتيري إن رئيسًا محليًا لـ “ندرانجيتا كان أيضًا من بين الاعتقالات، مدعيًا أن مداهمات الشرطة لمنزل المشتبه به كشفت عن” مئات الملايين من الأموال النقدية التي لم ينتهوا من عدها بعد، وعشرات من رولكس والسيارات الفاخرة. ”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.