سياسته جاهلة، نائب أوكراني يدعو فلوديمير زلينسكي لتقديم استقالته

دعا نائب أوكراني يدعى “إيليا كيفا” رئيس بلاده فلوديمير زلينسكي للاستقالة حيث قال عبر إحدى القنوات في تطبيق تيليجرام بأنه يدعو رئيس بلاده للاستقالة وأشار أيضاً بأنه لا يستطيع تفهم مواقف زلينسكي السياسية كما وصف سياسة رئيسه بالجاهلة. 

وكان فلاديمير زلينسكي قد اثار الجدل مؤخراً بمواقفه الضعيفة وعدم قدرته على تصحيح الأوضاع في بلاده التي تعاني ويلات الحروب، وكانت مواقف زلينسكي في غاية الغرابة حيث رد مؤخراً على تجاهل رؤساء وقادة العالم له بإلغاء متابعتهم من حسابه الرسمي على موقع تويتر مثيراً بذلك موجات من السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى النقيض مما يدعو اليه معارضوه فإن زلينسكي لا يزال يحظى بمحبة شعبه في ظل الأزمة الكبيرة التي يعيشونها بعد الغزو الروسي، وكان زلينسكي قد اثبت وفاءه وثباته على موقفه بعد رفضه عرضاً لمغادرة البلاد الى الولايات المتحدة الأمريكية، وبقي زلينسكي في العاصمة الأوكرانية كييف وسجل بعض الفيديوهات له هناك بهاتفه الذكي عبر تقنية “السيلفي”. 

وتعيش أوكرانيا أوضاعاً مزرية هذه الأيام بسبب الغزو الروسي الذي تعرضت له، وكانت أزمة أوكرانيا قد بدأت عندما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف باستقلال جمهورية دونتسيك الشعبية في شرق أوكرانيا وانضمامها للاتحاد الروسي، ونادي زلينسكي باعتبار ما تقوم به القوات الروسية إبادة جماعية لشعب بلاده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.