سوريا: هؤلاء القتلى الإيرانيين بالقصف الإسرائيلي على قاعدة “تيفور”

قتل ثلاثة إيرانيين في الهجوم على قاعدة “تيفور” العسكرية قرب حمص، الأحد، بحسب وكالة فارس الإيرانية، التي اتهم النظام السوري إسرائيل بإطلاق الهجوم من الأجواء اللبنانية.

سوريا: هؤلاء القتلى الإيرانيين بالقصف الإسرائيلي على قاعدة "تيفور" 1 10/4/2018 - 2:39 م

ولم تؤكد إسرائيل تنفيذ الغارة أو نفي المسؤولية، ولكن المسؤولون الاسرائليون قالوا الايرانيين يستخدمون هذه القاعدة، وإن إسرائيل لن تسمح بتواجد عدوها اللذوذ إيران في سوريا.

قتلى إيران في سوريا

وقالت وكالة فارس شبه الرسمية أن اثنين ما أسمتهم من المدافعين عن الضريح هما سيد عمار موسوي وأكبر زافار جناتي” قتلا في الغارة الجوية التي شنتها المقاتلات الصهيونية.

وفي تقرير لاحق، قال ذات الوكالة إن مقاتلا ثالثا يدعى مهدي لطفي نيازار قتل في الهجوم.

وحذر ترامب من أن بشار الأسد سيدفع الثمن باهظاً لإستخدامه الأسلحة الكميائية في هجوم على مدينة دوما خلف العديد من القتلى بما في ذلك النساء والأطفال. محملاً الرئيس الروسي بوتين وإيران مسؤولية دعمهم هذا الحيوان.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 14 عسكرياً من مختلف الجنسيات بينهم ميليشيات في الهجوم على القاعدة ومن ضمنهم ثلاثة ضباط إيرانيين نيين كبار.

وكان ترامب سبق أن حذر من إستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا والأمر نفسه من جانب فرنسا التي أكدت أنه خط أحمر لا يمكن تجاوزه والذي سيدفعها للتدخل عسكريا ً، وبعد وقوع الهجمات التي طالما حذرت منها قالت باريس أنها ستقوم بواجبها رداً على الهجوم ضد المدنيين ويشتبه أنه أستخدم غاز الكلورين، ويعقد مجلس الأمن جلسته لبحث الهجوم الكيماوي المميت في الأراضي السورية.