سلاح روسي جديد وفتاك يرعب أمريكا وحلف الناتو..فيديو

حذرت مجلة The National Interest البنتاجون وحلف الناتو من سلاح روسي جديد وفتاك يجب اخذه بعين الاعتبار من خلال مقال نشرته مؤخراً.

سلاح روسي

السلاح الروسي الجديد هو عبارة عن عربة قتالية مجنزرة مهمتها دعم الدبابات وتحمل تلك العربة اسم (المدمر 3) (Terminator 3) وتم بنائها على قاعدة الدبابة الروسية المعروفة (أرماتا) ” T-14 “، وتعرف ايضاً بعربة (BMPT).

سلاح روسي جديد

وذكرت مجلة The National Interest أن الجيش الروسي يصنع حالياً مجموعة كاملة من وسائل النقل العسكرية والمركبات القتالية مستخدماً فيها قاعدة دبابة أرماتا الشهيرة من بينها تلك العربة التي تتلخص مهامها في دعم الدبابات عن طريق القضاء على عناصر المشاة المزودين بمضادات الدبابات وقاذفات القنابل والصاوريخ المضادة للدروع.

وبإمكان هذه العربة اصابة وتدمير الدشم والملاجئ المحصنة ومواقع تمركز الدبابات والعربات اثناء تحركها وبإمكانها ايضاً اجتياز الموانع المائية، اما قدرتها القتالية فتعادل فصيلتي مشاة ميكانيكية مكونة من 40 جندي و6 عربات نقل جنود قتالية كما تعادل قوتها 3 دبابات حديثة اي انها تعادل فصيلة دبابات وبإمكانها تدمير الدبابات والعربات المدرعة والضقاء على عناصر المشاة في اي منطقة حتى في المناطق الوعرة التي يصعب الوصول اليها.

                  فيديو سلاح روسي جديد يرعب حلف الناتو والولايات المتحدة

 

وأكدت المقالة على أن الجيش الروسي لم يكشف بعد عن المزايا التقنية لهذا السلاح الجديد لكنه اشار فقط على عدم وجود سلاح مماثل في الجيش الأمريكي أو اي جيش اخر،  وسيتم تزويد تلك العربة القتالية بنظام الحماية والتصفيح الموجود في دبابة أرماتا الروسية ما يجعلها خصم عنيد وقوي في ساحة القتال.