سر تسمية ابعد مسجد في الكرة الارضية باسم نورد كمال؟

نورد كمال هو مسجد يذكر فيه اسم الله، وتقام فيه الصلوات مثل كل المساجد، ولكن ما يميز نورد كمال عن غيره من المساجد في المكان الذي يوجد به، حيث يقع المسجد في مدينة ناريلسك بدولة روسيا، ومدينة ناريلسك تبعد عن القطب الشمالي مسافة بسيطة تقدر بحوالي 300 كيلومتر، وتعد مدينة ناربلسك ثاني مدينة تقع وراء دائرة القطب الشمالي، وذلك من حيث عدد سكانها حيث يعيش في مدينة ناربلسك أكثر من 200 ألف نسمة.

سر تسمية ابعد مسجد في الكرة الارضية باسم نورد كمال؟ 1 6/5/2015 - 8:32 ص

مسجد3

و تعود قصة بناء هذا المسجد البعيد في اقصى الاراضي الباردة إلى شخص يدغى مخند بك مييف، الذي قام ببناءه وافتتاحه في عام 1998، ز مخند هو احد سكان ناربلسك وهو من اصل تتري، وسبب اطلاق اسم نورد كمال على هذا المسجد نسبه الي والدين مخند بك مييف، ويعيش مخند حاليا في مدينة سوتشي وهي تطل على البحر الاسود.

مسجد

وفي المنطقة التي يقع فيها مسجد نورد كمال تنخفض درجة الحرارة حتى تصل الي 50 تحت الصفر، كما تعب عليه الرياح القطبيه الشديدة، فيتكدس الصقيع على جدرانه ذات اللون الفيروزي في فصل الشتاء.

مسجد2

ونجد أن سقف مسجد نورد كمال ومنارتة مائلة ويرجع ذلك الي كثرة الثلوج المتساقطة عليه..

مسجد4

هذا ويظل مسجد نورد كمال مفتوحًا لا يغلق ابوابه ابدا، وذلك حتى وقت متأخر من الليل لكل من يرغب في التعبد ودراسة القرآن الكريم، وتقدر سعة المسجد من المصلين ما بين 500 و600 مصلي من الذين يحضرون لاداء صلاة الجمعة خاصة.

مسجد5