سامسونج تضع نويدا في مقدمة أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم

في الأمام توجد حقول مفتوحة لرعي الماشية، و إلى اليسار توجد  مجمعات سكنية قيد الإنشاء، والجهة اليمنى هي الجهة الموجودة بها – حيث أنشأت سامسونج أكبر مصنع متنقل في العالم.

سامسونج تضع نويدا في مقدمة أكبر مصنع

لا تضع الصين أو كوريا الجنوبية – وبالتأكيد ليس الولايات المتحدة – وضعت علامة الإسكان الذي يعد أكبر مصنع متنقل في العالم  نويدا على رأس خريطة التصنيع العالمية عندما يتعلق الأمر بالإلكترونيات الاستهلاكية

إفتتاح مصنع نويدا أكبر مصانع سامسونج

وستضم منشأة سامسونج للإلكترونيات الجديدة والبالغة 35 فدان في القطاع 81 في نويدا بولاية أوتار براديش وسيلتقي رئيس الوزراء ناريندرا مودي والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن في الهبوط معا في مهبط للطائرات بجوار المصنع لافتتاحه رسمياً يوم الاثنين.

وقد تم إنشاء أول مصنع لتصنيع الإلكترونيات في البلاد في أوائل التسعينات، وبدأ المصنع بتصنيع أجهزة التلفاز في عام 1997. وقد تمت إضافة وحدة تصنيع الهواتف النقالة الحالية في عام 2005.

في يونيو من العام الماضي، أعلن عملاق كوريا الجنوبية عن استثمار قيمته 4، 915 كرور روبية لتوسيع مصنع نويدا، وبعد عام، أصبحت المنشأة الجديدة جاهزة لمضاعفة الإنتاج.

وتقوم الشركة حاليا بتوفير 67 مليون هاتف ذكي في الهند ومع تشغيل المصنع الجديد، من المتوقع أن تقوم بتصنيع ما يقرب من 120 مليون هاتف محمول.

ليس فقط الهواتف المحمولة، فإن توسيع المنشأة الحالية سيضاعف قدرة إنتاج سامسونج للإلكترونيات الاستهلاكية مثل الثلاجات وأجهزة التلفزيون المسطحة، مما يعزز من قيادة الشركة في هذه القطاعات.

سامسونج تضع نويدا
سامسونج تضع نويدا في مقدمة أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم

ميزات مصنع نويدا الجديد

وفقا لتارون باثاك، المدير المساعد في كونتربوينت ريسيرتش، فإن المنشأة الجديدة تمنح سامسونج ميزة من خلال تقليل الوقت المتاح للسوق.

وقال باثاك لـ IANS: “سيساعد هذا سامسونج على جلب بعض الميزات المحلية للأجهزة التي تدعمها الأبحاث والتطوير هنا. وبصرف النظر عن هذا، يمكن للشركة أيضًا أن تجلب فرصة التصدير لشركة Samsung إلى SAARC وغيرها من المناطق”.

تمتلك سامسونغ مصنعين للتصنيع في نويدا وسريمبرومبودور وتاميل نادو وخمسة مراكز للبحث والتطوير ومركز واحد للتصميم في نويدا يعمل فيه أكثر من 70، 000 شخص وتوسيع شبكته إلى أكثر من 1.5 منفذ بيع بالتجزئة.

تأسيس شركة سامسونج

تأسست شركة سامسونج في الهند عام 1995، ووضع حجر الأساس لمصنع نويدا في العام المقبل وفي عام 1997، بدأ الإنتاج وبدأ تشغيل التلفزيون الأول وفي عام 2003، بدأ إنتاج الثلاجة.

وبحلول عام 2005، أصبحت سامسونج رائدة في السوق في أجهزة التلفاز، وفي عام 2007، بدأت منشأة نويدا الحالية تصنيع الهواتف المحمولة.

في عام 2012، أصبحت سامسونج رائدة في مجال الهواتف المحمولة في البلاد، كما أن منشأة نويدا قد طرحت أول جهاز “Galaxy S3” على الإطلاق. واليوم، تعد سامسونج الشركة الرائدة في السوق عبر قطاعات الهواتف المحمولة.

تمتلك الشركة حالياً أكثر من 10 في المائة من إجمالي إنتاجها في الهند وتهدف إلى نقلها إلى 50 في المائة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

“بالنسبة لشركة سامسونج، تعد الهند من بين أكبر خمسة أسواق للهواتف الذكية على مستوى العالم والولايات المتحدة المشبعة، وكوريا والبرازيل لا ينموان بشكل كبير. الهند هي فرصة كبيرة عبر قطاعات السعر، بما في ذلك الهواتف المحمولة 2G. من المنطفي أن تقوم سامسونج ببناء أكبر قاعدة التصنيع هنا،

جيبال سينغ

“جيبال سينغ، كبير محللي السوق، IDC، قال IANS. “إنهم يبحثون الآن عن بناء نظام بيئي كامل. بعد الهواتف الذكية، يمكنهم الذهاب إلى بناء منتجات من أعلى الطراز في فئات أخرى مثل أجهزة التلفزيون والثلاجات، حيث لا يزال التصنيع المتقدم في الهند متخلفًا. مع المنشأة الجديدة، سامسونج وقال سينج “سيكون لدينا ميزة على منافسيه”.

وفقا hc هونغ، فإن الرئيس والمدير التنفيذي، لسامسونج إنديا، وهي مصنع تصنيع الأكبر سيساعدها على تلبية الطلب المتزايد على منتجات سامسونغ في جميع أنحاء البلاد.

سامسونج الهند، التي سجلت نموا بنسبة 27 في المائة في إيرادات الأعمال المتنقلة للسنة المالية 2016 – 2017 – ما يعادل 34، 300 كرور روبية من مبيعاتها البالغة 50000 روبية كرور روبية – لن تكون قادرة على إخفاء الابتسامة عندما يكون المرفق الجديد قيد الاستخدام


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.