من هو سابرامانين تشاندراسخار عالم الفيزياء الهندي الذي يحتفل بميلاده اليوم جوجل

سابرامانين تشاندراسخار Subrahmanyan Chandrasekhar عالم الفيزياء الهندي الذي يحتفل به جوجل اليوم، يحتفل اليوم الخميس محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد عالم الفيزياء الهندي سابرامانين تشاندراسخار الحائز على جائزة توبل في الفيزياء عام 1983، والتي اشترك فيها مع العالم وليام فاولر في نظرية بناء وتطور النجوم والفلك.

من هو سبارامانين تشاندراسخار عالم الفيزياء الهندي الذي يحتفل بميلاده اليوم جوجل

ويعد اليوم الخميس 2017/10/19 هو الذكرى التسعون لميلاد الهندي سابرامانين تشاندراسخار عالم الفيزياء الهندي، والذي ولد في التاسع عشر من أكتوبر من عام 1910 حيث تمت ولادته بمدنية لاهور في الهند.

العالم الهندي استطاع أن يوضح حياة النجوم والكواكب حولنا فمن خلال نظيريته عن كيفية بناء وتطور حياة النجوم منذ ولادتها حتى وفاتها استطاع سابرامانين أن يحظى على شهرة واسعة في الأوساط الفيزيائية.

أهم مؤلفات عالم الفيزياء Subrahmanyan Chandrasekhar:

وفي حلول عام 1953 تمكن سابرامانين من الحصول على الجنسية الأمريكية، كما أنه قام بتأليف كتاب the mathematical theory of black holes والذي شرح فيه نظيرياته في علم الفيزياء والنجوم الفلكية.

الجوائز التي حصل عليها سابرامانين تشاندراسخار:

وقد حصل سابرامانين على الكثير من الجوائز والأوسمة العالمية، والتي كانت أهمها على الإطلاق جائزة نوبل عام 1983، بعدها بعام واحد فقط حصل على وسام كوبلي، كما حصل على وسام هنري درابر في عام 1971، بالإضافة للعديد من الجوائز والأوسمة الأخرى.

وفاة الفيزيائي سابرامانين تشاندراسخار:

وقد توفي عالم الفيزياء سابرامانين في الحادي عشر من أغسطس من عام 1995 عن عمر يناهز الثمانون عاماً بمدينة شيكاغو الأمريكية، وذلك بعد مسيرة حافلة بالعلم والإنجازات والبحوث التي قدمها للبشرية في مجال الفلك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.