زلزال عنيف يضرب اليابان وخوف من تكرار تسونامي وتسرب نووي

ضرب اليابان أمسِ الأربعاء زلزال مدمرا بقوّة 7.3 درجة شرق البلاد في منطقتي (فوكوشيما ومياغي) على الساحل الشرقي لليابان مما أدى لوقوع ضحايا ومصابين وخلف دمار هائل في أنحاء البلاد تاركا حوالى 2.09 مليون منزل في المجموع، بما في ذلك حوالي 700 ألف في طوكيو وحوالي 300 ألف منزل في كاناغاوا، أصبحوا دون كهرباء، ولكن تمت استعادة الكهرباء في معظم الأماكن بحلول الصباح، باستثناء حوالي 37 ألف منزل في محافظتي فوكوشيما ومياغي الأكثر تضررا، وفقا لشركة توهوكو للطاقة الكهربائية، التي توفر الكهرباء للمنطقة.

زلزال اليابان

ثم تلا ذلك دوت صفرات الإنذار بالحرائق في محطة (فوكوشيما 1) النووية اليابانية بعد الزلزال الذي ضرب شمال شرق اليابان.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن مركز الزلزال الذي وقع يوم الأربعاء عند الساعة 11,36 مساء بقوة 7,4 درجة ريختر، وكان مركز الزلزال يقع على عمق 60 كيلومترا في المحيط الهادئ قبالة منطقة (فوكوشيما) حيث دمر تسونامي محطة للطاقة النووية عام 2011.

ثم حدثت بعد ذلك موجات بارتفاع 30 سنتيمترا في منطقة (إيشينوماكي) في (مقاطعة مياجي) وفقا وكالة الأرصاد الجوية اليابانية التي دعت السكان إلى الابتعاد عن الشواطئ البحرية، وقد ألغى التحذير من تسونامي صباح الخميس.

وتعد منطقة فوكوشيما جزء من شمال اليابان الذي دمره زلزال قاتل بقوة 9 ريختر وتسبب في تسونامي قبل نحو 11 عاما، وأدى أيضا إلى انهيار محطة فوكوشيما النووية، ما تسبب في إطلاق إشعاع هائل ما زال يجعل بعض الأجزاء غير صالحة للسكن.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. عبدالله ادم الميع احمد يقول

    حلمي شراء منزل

  2. غير معروف يقول

    فوزي محسن كردي زعين
    العراق الانبار
    2772
    07829482909
    حلم