زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب اليابان اليوم

أعلنت وكالة الأرصاد اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن ” زلزالاً بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر وهذا ال زلزال ضرب عدة جزر جنوب اليابان، ولكن لم يصدر تحذير من وقوع تسونامي“.

زلزال اليابان

زلزال اليابان

ولم ترد تقارير فورية حول وقوع خسائر بشرية أو أضرار في المنشآت الصناعية والتجارية في اليابان جراء الزلزال، الذي وقع على عمق 220 كيلومتراً.

كما نعرف أيضاً أن اليابان تعرضت كثيراً للزلازل الكبيرة التي دمرت العديد من مناطقها وأضرت الكثير من الخسائر البشرية، ومنها تسونامي الشهير.

يعتبر التسونامي مجموعة من الأمواج القوية تنشأ من تحرك مساحات كبيرة من المياه، مثل المحيط والبحار وينشأ التسونامي أيضاً من الزلازل، والتحركات الصفيحية العظيمة، سواء على سطح المياه أو تحتها، وبعض الانفجارات البركانية تحت سطح الماء، والانهيارات الأرضية، والزلازل المائية الكبيرة، وارتطام المذنبات والانفجارات النووية في البحار، كل تلك هي مسببات التسونامي ونتيجة لذلك الكم الهائل من المياه والطاقة الناجمة عن التحرك، تكون آثار التسونامي مدمرة.

وقالت الوكالة اليابانية أيضاً: إن “الزلزال وقع الساعة الثانية وأربع وعشرين دقيقة مساء بالتوقيت المحلي (0524 بتوقيت غرينتش) قبالة جزيرة ايشيجاكي، على بعد 2000 كيلومتر جنوب غرب طوكيو”.

ويشار إلى أن زلزالين ضربا كوماموتو في جزيرة كيوشو بجنوب اليابان في أبريل(نيسان) الماضي، مما أسفر عن مقتل 49 شخصاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد