“زلزال العراق” يتسبب في قتلى ومئات الجرحى

سبق وأن ذكرت وسائل اعلامية مختلفة عن وقوع ضحايا قتلى وجرحى من دولة العراق وايران اثر وقوع حادث الزلزال ليلة الأمس في المنطقة الحدودية بين العراق وايران، حيث بلغت قوة الزلزال في تلك المنطقة الحدودية بين ايران والعراق حوإلى 7.5 درجة التي اعتبرها خبراء الزلازل انها مركز نشوب الزلزال، وقد تضاربت الاقوال عبر وسائل اعلامية دولية عن العدد الحقيقي لضحايا زلزال العراق ولكن وفقا لمصادر رسمية من تصريحات وزارة الصحة العراقية أن الزلزال خلف سبعة قتلى و535 مصابا بدولة العراق كما جاء يتصريح من السيد الدكتور سيف بدر لجريدة اليوم السابع.

زلزال

ايران والعراق الأكثر تضررا من الزلزال

وقوع الزلزال في المنطقة الحدودية بين ايران والعراق جعلهما أكثر تضضرا لقرب مركز وقوع الزلزال من الدولتين فالهزة الأرضية اوقعت أيضاً قتلى وجرحى في ايران، كما أعلن التلفزيون الايرانى عن حالات قتلى وجرحى في صفوف المواطنين، الأمر الذي جعل دولتى العراق وايران الأكثر تضررا عن باقى الدول التي لحقها الزلزال كالكويت واطراف السعودية وتركيا.

العراق وايران تستقبلان التعازى في ضحايا الزلزال

زلزال
زلزال قوى يضرب حدود العراق وإيران

أعلنت العديد من الدول عن ارسال برقيات التعازى للرئيسين العراقى والايرانى في ضحايا الزلزال، حيث أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن التعازى في الحالة الماساوية التي تسبب بها الزلزال وان مصر ستقف مع الشعبين العراقى والايرانى في تلك المحنة.

كما ارسل الشيخ صباح الأحمد رئيس دولة الكويت ببرقيات التعازى والمواساة إلى الدكتور فؤاد معصوم الذي يترأس دولة العراق، وذكرت أيضاً الصحف الكويتية كصحيفة الرأى الكويتية عن ارسال الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية لحسن روحانى ليعزيه في ضحايا الزلزال. حيث جاء في البرقية عن خالص التعازى والمواساة في ضحيا الزلزال التي اصاب العديد من مناطق البلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.