زعيم الأغلبية الجمهورية وحليف ترامب: أريد أن أهنئ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على الفوز

هنأ ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس على فوزهما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 3 نوفمبر الماضي.

زعيم الأغلبية الجمهورية وحليف ترامب: أريد أن أهنئ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على الفوز 1 15/12/2020 - 7:42 م

وأقر ماكونيل في تصريحات في مجلس الشيوخ بفوز الديمقراطيين بالبيت الأبيض بعد أن تم الإعلان عن النتيجة الرسمية الصادرة يوم الاثنين عن الهيئة الانتخابية.

وفي خطاب كان مدته 10 دقائق تقريباً أشاد بشكل أساسي بفترة ولاية الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في منصبه، واختتم ماكونيل قائلاً:”اليوم أريد أن أهنئ الرئيس المنتخب جو بايدن، كما أنني كرست نفسي للخدمة العامة لسنوات عديدة”.

وأضاف ماكونيل الذي قال أن كان يأمل في الحصول على نتيجة مختلفة في انتخابات 3 نوفمبر:”يمكن لجميع الأمريكيين أن يفخروا بأن أمتنا لديها نائبة رئيس منتخبة لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية”.

ومنذ أوائل شهر نوفمبر الماضي تجاهل ميتش ماكونيل الضغط للاعتراف بفوز الرئيس الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية قائلاً:”أن ترامب له الحق في رفع الدعاوى القضائية على نتيجة الانتخابات”.