رويترز: إيران تطلق صواريخ بعيدة المدى على المحيط الهندي في تدريبات عسكرية

أفادت وسائل إعلام رسمية أن الحرس الثوري الإيراني أطلق، اليوم السبت، صواريخ باليستية بعيدة المدى على المحيط الهندي في اليوم الثاني من التدريبات العسكرية.

رويترز: إيران تطلق صواريخ بعيدة المدى على المحيط الهندي في تدريبات عسكرية 1 16/1/2021 - 2:04 م

تم إجراء التدريبات، التي تأتي في الأيام الأخيرة من التوترات الشديدة مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في المنطقة الصحراوية بوسط البلاد.

جاء ذلك في أعقاب اختبار الجمعة لصواريخ باليستية أرض – أرض وطائرات بدون طيار جديدة مصنعة محليًا في نفس المنطقة.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية عن قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي قوله إن أحد أهم أهداف سياستنا الدفاعية هو استخدام الصواريخ الباليستية طويلة المدى ضد السفن الحربية االمعادي، بما في ذلك حاملات الطائرات والسفن الحربية.

وقال إنه باستخدام هذه الصواريخ التي يبلغ مداها 1800 كيلومتر، “يمكننا الآن ضرب أهداف متحركة في المحيط ،” بدلاً من صواريخ كروز العادية منخفضة السرعة.

واستهدفت مناورات السبت خليج عمان وشمال المحيط الهندي.

وقال رئيس الأركان الجنرال محمد باقري إنه في حين أن إيران “ليس لديها نوايا هجومية” ، فإنها ستكون الآن قادرة على “الرد على أي عمل عدائي وخبيث في أقصر وقت ممكن”.

اختبرت إيران يوم الأربعاء صاروخًا بحريًا قصير المدى في الخليج، وكانت هناك تدريبات في وقت سابق من هذا الشهر تضمنت مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار المنتجة محليًا.

تمتلك إيران أحد أكبر برامج الصواريخ في الشرق الأوسط، وتعتبرها قوة ردع وانتقامية ضد الولايات المتحدة وخصوم آخرين في حالة الحرب.

كانت هناك مواجهات دورية بين الجيش الإيراني والقوات الأمريكية في الخليج منذ 2018، عندما تخلى ترامب عن الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مع القوى العالمية وأعاد فرض عقوبات قاسية على طهران.

قال الرئيس المنتخب جو بايدن إن الولايات المتحدة ستعود للانضمام إلى الاتفاق النووي “إذا استأنفت إيران الامتثال الصارم”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.