رسميًا “ميتا” هو الاسم الجديد لشركة فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك خلال مؤتمر Facebook Connect المنعقد اليوم عن تغيير اسم الشركة، وجاء ذلك بعد توجه الشركة نحو الاستثمار في تقنية جديدة تسمى “Metaverse” وتقنية الميتافيرس تمكن البشر من التواجد داخل واقع افتراضي رقمي، فمثلاً إن كنت تستطيع الآن التحدث مع أصدقائك صوت وصورة باستخدام هاتفك المحمول أو جهاز اللاب توب، فتقنية الميتافيرس ستمكنك من ذلك ايضًا بالإضافة من تعزيز حضورك بشكل ثلاثي الأبعاد، وعند استخدام تلك التقنية ستظهر جميع تعابير وجهك كذلك تلويحات يديك، بالضبط كما يجري على أرض الواقع.

الاسم الجديد لشركة فيسبوك

عمومًا، أعلنت الشركة اليوم عن تغيير اسمها إلى “ميتا” وجاء الأعلان عن تغيير الاسم خلال حديث السيد مارك زوكربيرغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك خلال مؤتمر الشركة السنوي، حيث صرح مارك زوكربيرغ أن اسم فيسبوك لا يدل دلالة واضحة على جميع أنشطة الشركة وكل ما تفعله.

وقالت الشركة في بيان، إن تغيير الاسم سيجمع جميع التطبيقات المملوكة للشركة وكافة المنتجات الرقمية تحت علامة تجارية واحدة جديدة.

ومن الجدير بالذكر أن اسم “Meta” يتوافق مع الخطط المستقبلية للشركة، خاصة أن الشركة تعتزم الاستثمار في تقنية الميتافيرس لتحقيق أقصي تفاعل بين مستخدمين موقع التواصل الاجتماعي Facebook.

عمومًا تتجه بعض الشركات العالمية حاليًا لوضع اسم يحمل علامة تجارية جديدة، كشركة Google التى قامت في عام 2015 بتغيير اسمها إلى “جوجل ألفابيت” للتوسع في الأعمال والأشراف على مجموعة جديدة من المشاريع التي تخطط لها.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.