رد ماكرون على شاب عاطل عن العمل يشعل جدلاً في فرنسا

أحدثت ردود الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على شاب عاطل عن العمل جدلاً ولغطاً في فرنسا، بعد أن وجه نصيحة له بالتوجه إلى قطاعات أخرى تنقصها الأيدي العاملة. 

رد ماكرون على شاب عاطل عن العمل يشعل جدلاً في فرنسا 1 23/9/2018 - 2:09 م

وأشتكى الشاب لماكرون من عدم حصوله على وظيفة، وأقترح ماكرون بأن عليه العمل في الفنادق والمقاهي والمطاعم في مونبارناس، إذا كان جاهزاً ومتحمسا بشغل الوظائف هناك، وهي الجملة التي سوف تكسبه إنتقادات من المعارضة. إذ أخبره أنه في كل مكان يذهب إليه يخبرونه أنهم يحتاجون أشخاصاً للتوظيف.

كيف أختتم كاميرون الرد على الشاب العاطل في فرنسا

ويرغب الشاب بالعمل في البستنة، وقد أكد للرئيس الفرنسي انه يقدم سيرته الذاتية ولا يتصلون به، وأصر ماكرون عليه بعدم تضييع الوقت في ذلك  مؤكداً  وجود الكثير من الوظائف وانه بمجرد عبور الشارع ستجد في الفنادق والمقاهي والمطاعم. موضحاً أنهم يقبلون من هم على إستعداد للعمل مع شرط التوافق مع القيود المفروضة للوظيفة. موكداً له أنه واثق من بين كل اثنين يوجد واحد يحتاج لعمال، فأجابه الشاب: حسناً شكراً لك.

الزيارة إلى قصر الإليزيه

ويزور الشاب قصر الإليزيه بمناسبة  أيام التراث ويبلغ 25 عاماً، حيث أستقبل الرئيس الفرنسي الآلاف من الذين حضروا لإكتشاف القصر بالحدائق.

وهذه ليست المرة الأولى التي تكون إستجابت ماكرون بهذه الطريقة في معاملة العاطلين عن العمل، متهمين إياه بالغطرسة وتجاهل الواقع المرير للبطالة في فرنسا، لا سيما أنه أتهم بالتجبر بشأن القضايا الإجتماعية خصوصاً بإشارته للنهب الجنوني بما يتعلق بنفقات الرعاية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.