رد فعل كندي على قرار ترامب حظر دخول اللاجئين

فاجأ رئيس وزراء كندا “جاستين ترودو” العالم بأن كندا ترحب باستقبال اللاجئين من أهوال الحروب والظلم الواقع عليهم من أي دولة في العالم بصرف النظر عن جنسياتهم وألوانهم ومعتقداتهم.

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

جاء ذلك كرد فعل مباشر لقرارترامب بحظر دخول اللاجئين إلى أمريكا من سبع دول هي إيران والعراق واليمن وسوريا والسودان والصومال، وأن هذا الحظر سار لمدة أربعة اشهر، كما أصدر عدة قرارات بمنع الجرين كارد والزيارات التي تمتد لمدة ثلاثة أشهر.

وقد اثارت قرارات ترامب الذي لم يتم أسبوعه الأول  داخل البيت الأبيض  بعد ردود أفعال غاضبة واسعة في جميع أنحاء العالم وأدى إلى ارتباك في حركة الطيران التي اضطرت للعودة بالمسافرين الذين انطبق عليهم قرار الحظر.

ردود أفعال دولية على قرار ترامب بحظر دخول اللاجئين

استنكرت العديد من دول العالم الموالية لأمريكا قرار ترامب بحظر دخول اللاجئين وعلى رأسهم ألمانيا وفرنسا إضافة إلى العديد من المنظمات الدولية الحقوقية التي وصفت القرار بأنه يتسم بالعنصرية ونشر الكراهية مع العديد من الشعوب والمعتقدات بما يخالف مبادئ وأهداف المجتمع الدولي التي تدعو إلى التسامح وتقبل الآخر. أيضاً قام عدد من المحامون الحقوقيون برفع قضايا لوقف القرار حيث تسبب هذا القرار في احتجاز أشخاص بطرق غير قانونية.

هذا ولا زالت ردود الأفعال الصادمة منذ اعتلاء ترامب رئاسة أمريكا والمصحوبة بالعديد من القرارات والتصريحات التي تظهر الوجه المعادي للإنسانية والذي يتسم من وجهة نظر البعض بالعنصرية والتمييز بين العقائد والأجناس، في حين يرى مؤيدوه أن أمريكا بحاجة لمثل تلك القرارات الجريئة والتي ستعيد لأمريكا مكانتها في زعامة العالم والحفاظ عليها


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.